29 أبريل 2024 12:37 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

توقعات متراجعة للإنتاج الزراعي الأوكراني خلال العام الحالي

الحبوب الزراعية
الحبوب الزراعية

قالت جمعية الأعمال "UCAB" ومقرها كييف، اليوم الخميس، إن محصول الحبوب والبذور الزيتية الأوكرانية مجتمعة قد ينخفض بنسبة 15% إلى 20% في عام 2024 بسبب صغر مساحة البذر.

وتعد أوكرانيا منتجًا عالميًا رئيسيًا للحبوب والبذور الزيتية، لكن محاصيلها انخفضت منذ غزو روسيا واحتلال مساحات كبيرة من الأراضي، وقد أدت الحرب، التي دخلت الآن شهرها الرابع والعشرين ولا تلوح لها نهاية في الأفق، إلى ارتفاع أسعار الحبوب العالمية وتعطيل الإمدادات، خاصة للدول الفقيرة.

وقالت جامعة كاليفورنيا في كابول على فيسبوك: "اعتمادًا على المساحات المزروعة والمحاصيل، يمكننا أن نتوقع انخفاض الحصاد الإجمالي للحبوب والبذور الزيتية بنسبة 15-20%"، وأن حجم المساحات المزروعة سيصبح أكثر وضوحا بعد بدء موسم الزراعة الربيعي، ومع ذلك، فمن المعروف أنه تمت زراعة 4.8 مليون هكتار من المحاصيل الشتوية في الخريف، وهو أقل بنسبة 6% عن العام الماضي.

وقالت الحكومة الأوكرانية، إن إجمالي محاصيل الحبوب والبذور الزيتية موسم 2023/ 2024 قد يصل إلى حوالي 81 مليون طن متري.

وقال وزير الزراعة ميكولا سولسكي لرويترز هذا الشهر، إن أوكرانيا تتوقع أن تكون مساحة الزراعة في ربيع 2024 هي نفس مساحة العام الماضي، على الرغم من أنها قد تشهد انخفاضًا طفيفًا في أسوأ السيناريوهات.

وفي وقت لاحق، أصدرت وزارة الزراعة مسحا أظهر أن المساحة الإجمالية للزراعة في فصل الربيع لعام 2024 قد تنخفض بمقدار 500 ألف هكتار أو 3.7% مقارنة بالعام السابق.

وقالت الوزارة، إن المزارعين يمكنهم تقليل المساحة المزروعة بالذرة بنسبة 9%، لكنهم سيعززون مساحات زراعة بذور اللفت وبنجر السكر وفول الصويا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحبوب الزراعية القمح سعر القمح اليوم سعر القمح الروسي المحاصيل الزراعية فول الصويا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات