15 مايو 2024 10:18 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

المكسيك تعتزم استيراد نحو 16 مليون طن متري من الذرة الصفراء

الذرة
الذرة

قال وزير الزراعة في المكسيك فيكتور فيلالوبوس، اليوم الأربعاء، إن بلاده ستستورد ما بين 14 مليون و16 مليون طن متري من الذرة الصفراء هذا العام، بعد أن تأثر الإنتاج في ولاية تشيهواهوا الشمالية بشدة بالجفاف خلال العام الماضي.

وأشار الوزير، في مؤتمر صحفي عبر الإنترنت، إلى أن حجم الواردات يتماشى مع المتوسطات السنوية، لكنه رفض إعطاء رقم لإنتاج الذرة المكسيكية، ملمحًا إلى أن الإنتاج في جنوب شرق البلاد سيساعد في تعويض العجز في تشيهواهوا، وكما أنه لا فرق بين قيام المزارعين بإطعام الماشية الذرة البيضاء أو الصفراء.

وتتمتع المكسيك بالاكتفاء الذاتي في إنتاج الذرة البيضاء، ولكنها تستورد كميات كبيرة من الذرة الصفراء - بالكامل تقريبًا من الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي الشهر الماضي، أظهرت بيانات الحكومة الأمريكية، أنه من المتوقع أن تصدر المكسيك رقمًا قياسيًا قدره 15.3 مليون طن خلال 2023/2024، وهي كمية تتجاوز بنحو 20% الرقم القياسي السابق المسجل قبل عامين.

وتمثل المكسيك ما يقرب من نصف مبيعات الذرة في الولايات المتحدة، ولا تزال المكسيك أكبر مشتر، على الرغم من اقتراح الحد من واردات الذرة المعدلة وراثيًا، وإذا تم تطبيق ذلك بقوة، فقد يؤدي ذلك إلى إضعاف الصادرات الأمريكية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الذرة سعر الذرة الصفراء المكسيك أمريكا سعر القمح اليوم سعر طن الذرة إنتاج أمريكا من الذرة إنتاج المكسيك من الذرة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات