29 أبريل 2024 16:04 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

صادرات زيت الوقود الروسي عبر السكك الحديدية تتراجع 1.2% في يناير

زيت الوقود
زيت الوقود

خفضت روسيا، إمدادات زيت الوقود عبر السكك الحديدية لمزيد من التصدير بنسبة 1.2% في يناير على أساس سنوي، وبنسبة 6.2% مقارنة بديسمبر، وسط تعطل مصافي التكرير، وفقًا لمصادر الصناعة وحسابات رويترز.

وتعرضت البنية التحتية للطاقة في روسيا، لهجمات بطائرات دون طيار وحرائق في الشهر الماضي، مما زاد من حالة عدم اليقين في أسواق النفط والغاز العالمية التي تهزها بالفعل الصراع في الشرق الأوسط، وظل ميناء "أوست لوغا" على بحر البلطيق، الوجهة الرئيسية لزيت الوقود الروسي، حيث يتعامل مع حوالي 46% من إجمالي الإمدادات.

وفي الوقت نفسه، انخفضت إمدادات الوقود إلى المحطة بنسبة 18% في الفترة من يناير وديسمبر 2023، إلى 1.177 مليون طن متري الشهر الماضي، حيث أعاد المنتجون توجيه الإمدادات إلى موان أخرى.

وانخفضت تسليمات زيت الوقود للسوق المحلية بنسبة 8.9% الشهر الماضي، مقارنة مع يناير 2023، وبنسبة 5.8% مقارنة مع ديسمبر إلى 718 ألف طن، وفقًا للمصادر وحسابات رويترز.

وذكرت صحيفة "كوميرسانت" اليومية الأسبوع الماضي، نقلًا عن مصادر في الصناعة، أن مصافي النفط الروسية خفضت المعالجة في يناير بنسبة 4% عن العام السابق، و1.4% عن الشهر السابق، بسبب هجمات الطائرات دون طيار وانقطاع التيار الكهربائي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
روسيا الوقود النفط سعر النفط اليوم سعر خام برنت الغزو الروسي زيت الوقود الديزل الغاز الطبيعي التيار الكهربائي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات