16 مايو 2024 08:26 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

تقديرات مُحبطة للإنتاج الأوروبي من القمح اللين للموسم الجاري 2023/2024

القمح
القمح

قلصت شركة "Strategie Grains" الاستشارية، توقعاتها لإنتاج القمح اللين في الاتحاد الأوروبي للموسم الحالي 2023/2024، مع استمرار توقع انخفاض الإنتاج بنسبة 2.5% عن العام الماضي بعد حملة زرع تعطلت بسبب الأمطار.

وتوقعت شركة "Strategie Grains"، أن يصل إنتاج الاتحاد الأوروبي من القمح اللين، وهو محصول الحبوب الرئيسي للاتحاد، إلى 122.6 مليون طن متري، بانخفاض عن 122.7 مليون متوقعة في يناير، و2.5% أقل من محصول العام الماضي البالغ 125.8 مليون طن.

وقالت شركة "سترتيجي جرينز" عن القمح اللين في تقريرها الشهري عن الحبوب الزراعية للاتحاد الأوروبي، إن أمطار الخريف الغزيرة التي أعاقت الزراعة بالفعل لا تزال تثير القلق من حيث تأثيرها على إمكانات الإنتاج.

وقلصت الشركة الاستشارية توقعاتها لإنتاج الشعير في الاتحاد الأوروبي هذا العام إلى 53.1 مليون طن من 53.4 مليون طن توقعتها الشهر الماضي، ولا تزال أعلى بنسبة 12% من مستوى الجفاف في العام الماضي، وتم رفع توقعات محصول الذرة في الاتحاد الأوروبي إلى 64.0 مليون طن من 63.6 مليون طن في الشهر الماضي، بزيادة 4.6% عن العام السابق.

ومن المتوقع أن يزيد مزارعو الاتحاد الأوروبي من زراعة الشعير الربيعي والذرة، بعد أن منعت الأمطار بعض المزارعين من استكمال زراعة الحبوب الشتوية مثل القمح.

وقالت شركة Strategie Grains إن الرطوبة الزائدة تعيق أيضًا زراعة الشعير في أوائل الربيع في فرنسا وإسبانيا، على الرغم من عدم وجود مخاوف كبيرة حتى الآن على مستوى الاتحاد الأوروبي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح سعر القمح اليوم القمح اللين سعر القمح الروسي واردات مصر من القمح الذرة إنتاج أوروبا من القمح إنتاج أوروبا من الذرة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات