17 مايو 2024 14:32 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير النقل: مستعدون للتعاون مع تنزانيا في مجالات الطرق والمواني والمناطق اللوجستية

لقاء الوزيران اليوم
لقاء الوزيران اليوم

التقى الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، اليوم الثلاثاء، مع وزير الأشغال التنزاني لبحث التعاون المشترك، خلال زيارته إلى تنزانيا.

وأكد وزير النقل، أهمية التعاون المشترك في مجال المناطق الصناعية الموجودة في تنزانيا والتي تطمح في زيادة عدد مصانعها، أو في مجال تطوير ميناء دار السلام أو خط السكك الحديدية الحالي، بجانب التعاون في إنشاء ميناء جاف ومناطق لوجستية في منطقة كوالا.

وتناول الجانبان، أهم طرق ربط المشروعات بعضها البعض، وهي شبكة الطرق الداخلية في تنزانيا، والطريق الرئيسي البري الذي يربط مصر بتنزانيا في إطار طريق القاهرة كيب تاون، الذي يمر بـ 10 دول أفريقية بداية من أقصى شمال مصر بطول 1158 كم، ومنها في جمهورية تنزانيا الاتحادية تقريبًا بنفس المسافة.

وأشار الوزير، إلى عمل مصر حاليًا على إنهاء أعمال التطوير لتسهيل حركة التنقل والتجارة بين كل الدول الأفريقية، مؤكدًا أننا في مصر قد قطعنا شوطا كبيرا في تطوير الطرق، والوزارة مستعدة للتعاون مع وزارة الأشغال التنزانية في رفع كفاءة وتجديد شبكة الطرق الداخلية بتنزانيا على مراحل، وخاصة الطرق التي تخدم المناطق الصناعية والمناطق اللوجستية، بجانب التعاون في تطوير القطاع التنزاني بطريق القاهرة كيب تاون.

وأشار وزير النقل، إلى الاستعداد أيضًا للتعاون مع وزارة الأشغال التنزانية في مجال التعليم والتدريب، نظرًا لوجود المعهد القومي للنقل والجامعات المصرية المختلفة والمتخصصة في مجال إنشاء الطرق الرئيسية والطرق الداخلية، فضلًا عن التدريب على استخدام المعدات الحديثة في إنشاء وصيانة الطرق، والمجالات الأخرى التي تختص بها وزارة الأشغال التنزانية مثل الكباري والمنشآت الحكومية.

ودعا الوزير، الوزير الأشغال التنزاني ورؤساء الهيئات التابعة لزيارة مصر من أجل الاطلاع على كل ما هو جديد، وكل ما تحتاجه تنزانيا، كما توجه الوزير بالشكر للحكومة التنزانية والشعب التنزاني الشقيق.

2a4d01623850.jpg
69f0447a92b7.jpg
7c0c19f6aef9.jpg
8c4c06d9efc2.jpg
c6d532f028f3.jpg
f14c9d2c2cd3.jpg
f76c35262176.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير النقل مصر تنزانيا القاهرة كيب تاون طرق كباري المشروعات مناطق لوجستية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات