9 مايو 2024 03:09 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الرئيس الروسي: حجم التبادل التجاري بين دول الاتحاد الأوراسي سجل 89 مليار دولار”السلع التموينية” تتعاقد على 420 طن قمح روسي ورومانيبسبب حرب غزة.. الأمم المتحدة تتوقع تراجع الناتج المحلي لمصر بنسبة بين 2.6 و 3%وزير الصناعة: نستهدف إدخال قطاعات جديدة في العلاقات التجارية مع الأردنوزير الصناعة الأردني: حجم التبادل التجاري مع مصر وصل إلى 900 مليون دولار في 2023وزيرة التعاون الدولي تطلع إلى زيادة حجم الاستثمارات والتبادل التجاري مع الأردنالمنطقة الصناعية بـ”قفط” تشهد طفرة كبيرة خلال آخر 10 سنوات| إنفوجرافبمشاركة 26 شركة.. انطلاق فاعليات البعثة التجارية للمجلس التصدري للملابس بإسبانيانقيب الزراعيين: إنتاج 35 مليون طن سنويًا من الخضروات والفاكهة| فيديورئيس الوزراء يصدر قرارًا بإنشاء ميناء بحري في رأس الحكمة| مستندتضم ذرة وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 77620 طنًا من البضائعرئيس الوزراء يتابع خطة إدارة وتشغيل المنطقة المركزية للأعمال في العاصمة الإدارية
أخبار الموانئ والشحن

وزير النقل يتفقد ميناء كيجالي الجاف في ختام زيارته لرواندا| صور

جولة وزير النقل
جولة وزير النقل

تفقد المهندس كامل الوزير وزير النقل، في ختام زيارته لرواندا، ميناء كيجالي الجاف والذي يقع على مساحة 50 ألفا م2 وتبلغ طاقته الاستيعابية 50 ألف حاوية مكافئة سنويًا.

رافق وزير النقل، نيرمين الظواهري سفيرة مصر في رواندا، والوفد المرافق للوزير.

ويعتبر الميناء هو الميناء الجاف الرئيسي بالبلاد، كونها أحد البلدان الأفريقية غير الشاطئية.

والزيارة في إطار خطة الوزارة، لتحويل مصر إلى مركز للتجارة العالمية واللوجستيات، بتنفيذ خطة شاملة للتوسع في ربط المواني المصرية بنظيرتها بدول العالم.

وتنشأ الوزارة، ممر لوجستي بداية من ميناء دار السلام التنزاني، مرورًا بمنطقة لوجستية وميناء جاف بتنزانيا، وميناء جاف ومنطقة لوجستية برواندا، وهو ما يسهل وصول الصادرات المصرية إلى الدول الأفريقية، ويقوي من أواصل العلاقات المصرية والقاهرة.

وتولي الحكومة المصرية ممثلة في الوزراء، اهتمام كبير بإنشاء شبكة من المواني الجافة والمناطق اللوجستية داخل مصر تبلغ 27 ميناءً جافًا ومنطقة لوجستية لخدمة حركة التجارة وتقليل تكدس البضائع والحاويات بالمواني البحرية، وزيادة حركة تداول البضائع، وتحسين مستوى الخدمات اللوجستية المقدمة، والحد من ارتفاع تكلفة نقل البضائع، وتسهيل حركة وربط أماكن التصنيع والاستهلاك.

كما تهتم الحكومة، بالحد من الآثار البيئية السلبية، وتخفيض زمن والإجراءات الفعالة لعمليات الفحص والتخليص الجمركي، وتحقيق وفورات الحجم في التوزيع للمستخدمين النهائيين، والحد من الحوادث في الشبكات الوطنية للطرق والمدن، وخلق فرص العمل للشباب.

08e258dbf617.jpg
46263c5c7637.jpg
97f0bac5943a.jpg
adf894a37234.jpg
e0e660cb2022.jpg
ff1d5b44e3ec.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
مصر رواندا تنزانيا ممر لوجستي ميناء دار السلام التنزاني ميناء جواف المواني المصرية المواني الجافة المناطق اللوجستية الحكومة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات