17 مايو 2024 20:53 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

الاتحاد الأوروبي يطلق مهمة رسمية لتأمين طرق الشحن في البحر الأحمر

أزمة البحر الأحمر
أزمة البحر الأحمر

أطلق الاتحاد الأوروبي رسميًا، مهمة في البحر الأحمر للمساعدة في تأمين وحماية الملاحة، في ظل استمرار هجمات تحالف الحوثي على السفن العابرة، تزامنًا مع تعرض سفينتين أمريكية وبريطانية لهجومين جديدين في منطقة البحر الأحمر خلال أقل من 24 ساعة.

وأعلن وزير الخارجية الإيطالية أنتونيو تاياني، خلال اجتماع لوزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي في بروكسل، إطلاق المهمة الأوروبية واصفًا إياها بأنها خطوة مهمة باتجاه دفاع أوروبي مشترك، حسبما نقلت "فوربس الاقتصادية".

وأشارت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، أن أوروبا ستضمن حرية الملاحة في البحر الأحمر، عبر العمل مع شركائنا الدوليين.

ويأتي إطلاق المهمة الأوروبية بعد شهرين من إنشاء واشنطن تحالفًا بحريًا لحماية الملاحة في المنطقة الاستراتيجية التي تمرّ عبرها 12% من التجارة العالمية، وحتى الآن، أعلنت فرنسا وألمانيا وإيطاليا وبلجيكا نيتها المشاركة بالسفن.

وقالت المنظمة، إن المهمة محددة لمدة عام قابلة للتجديد، وتقتصر على حماية السفن المدنية في البحر الأحمر، ولن يتم تنفيذ أي هجمات على الأراضي اليمنية.

وتعجز الدول الأوروبية عن اتخاذ موقف موحد من الحرب في غزة حيث دعت دول مثل إسبانيا وأيرلندا، إسرائيل إلى وقف فوري لإطلاق النار، وهو مطلب رفضت دول أخرى داعمة بشدة لإسرائيل على غرار ألمانيا تأييده.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أزمة البحر الأحمر أزمة الشحن تأمين الشحن في البحر الأحمر الاتحاد الأوروبي اسرائيل العدوان على غزة الحوثيين اليمن ألمانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات