17 مايو 2024 11:50 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير الخارجية يؤكد ضرورة تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع البرازيل

لقاء الوزيران
لقاء الوزيران

التقى سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الأربعاء، مع نظيره البرازيلي ماورو فييرا، في مستهل زيارته لمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية؛ من أجل المشاركة في اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين.

واستعرض اللقاء، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث أعرب "شكري" عن اعتزاز مصر بعلاقاتها الدبلوماسية الممتدة مع البرازيل، والتي يشهد العام الجاري احتفال البلدين بمرور 100 على تأسيسها.

وأشار وزير الخارجية، إلى تطلع مصر للبناء على مخرجات الزيارة التي قام بها الرئيس البرازيليلولا دا سيلفا إلى مصر منتصف الشهر الجاري، لا سيما بعد الاتفاق على ترفيع مستوى العلاقات إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية، بما يعكس العلاقات الثنائية المتنامية بين البلدين.

وأكد "شكري"، ضرورة تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، وزيادة حجم التبادل التجاري خلال الفترة المقبلة، بما يعظم الاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة بين مصر والميركسور، لا سيما أن البرازيل الشريك التجاري الأول لمصر في أمريكا اللاتينية.

ورحب وزير الخارجية، بتولي البرازيل رئاسة مجموعة العشرين خلال العام الجاري، مؤكدًا على التقدير لتوجيه الدعوة لمصر للمشاركة كضيف في أعمال المجموعة، بجانب التقدير للدعم الذي قدمته البرازيل لانضمام مصر لتجمع بريكس.

2d9e85de639b.jpg
4e6b497905cb.jpg
5986c6d4c360.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الخارجية مصر بريكس البرازيل التبادل التجاري مجموعة العشرين العلاقات الاقتصادية أمريكا اللاتينية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات