20 مايو 2024 12:56 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

العقود الآجلة للنفط تتراجع بشكل طفيف في آخر تعاملات الأسبوع

العقود الآجلة للنفط
العقود الآجلة للنفط

تراجعت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام خلال تداولات آخر جلسة في الأسبوع الجاري، اليوم الجمعة 22 فبراير، بعد تلميحات من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي بتأجيل تخفيضات أسعار الفائدة لعدة اشهر إضافية.

وقال كريستوفر والر محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي يوم الخميس، إنه يتعين على صناع القرار في مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) تأجيل تخفيضات أسعار الفائدة لشهرين آخرين على الأقل لمعرفة ما إذا كان الارتفاع الأخير في التضخم يشير إلى تعثر التقدم نحو استقرار الأسعار أم أنه مجرد عثرة في الطريق.

ويؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى تباطؤ النمو الاقتصادي لفترة أطول، مما قد يحد من الطلب على النفط في أكبر مستهلك للنفط في العالم. لكن بعض المحللين يقولون إن الطلب ظل صحيًا إلى حد كبير، بما في ذلك في الولايات المتحدة.

وأشار محللو بنك جيه بي مورجان في مذكرة اليوم الجمعة، إن مؤشرات الطلب عالية التردد الخاصة بالبنك تظهر ارتفاع الطلب على النفط بمقدار 1.7 مليون برميل في اليوم على أساس شهري حتى 21 فبراير، ويقارن هذا بزيادة قدرها 1.6 مليون برميل يوميا خلال الأسبوع السابق، ومن المحتمل أن تستفيد من زيادة الطلب على السفر في الصين وأوروبا.

العقود الآجلة للنفط

تراجعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم شهر أبريل المقبل بنسبة 0.83% لتسجل 83 دولارا للبرميل، كما سجل سعر برميل خام غرب تكساس الوسيط في العقود الآجلة تسليم شهر أبريل 77.86 دولارا للبرميل، منخفضًا ب0.95% وقت نشر الخبر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
العقود الآجلة للنفط النفط الخام سعر النفط الخام وكالة الطاقة الدولية جي بي مورجان الطلب العالمي على النفط أوبك سعر خام برنت
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات