17 مايو 2024 11:11 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

عروض من القطاع الخاص للشراكة

وزير قطاع الأعمال يتابع خطة إعادة تشغيل مصانع شركة الحرير الصناعي| صور

جولة الوزير
جولة الوزير

أجرى الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، اليوم السبت، جولة تفقدية بشركة الحرير الصناعي وألياف البوليستر بمدينة كفر الدوار بمحافظة البحيرة، بعد مرور ما يقرب من 50 يوما على الزيارة الميدانية الأولى.

جاء ذلك، بحضور الدكتور أحمد شاكر العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، والمهندس أحمد حسن رئيس شركة الحرير الصناعي، ومحمد دعبيس مساعد الوزير للمتابعة.

وتابع الوزير، أعمال تنفيذ خطة استعادة خطوط الإنتاج للعمل وتشغيل المصانع في إطار مشروع التطوير وإحياء الشركة المتوقفة منذ ما يقرب من 10 سنوات، والتي تعمل في إنتاج الفايبر بوليستر الفرجن القطني والصوفي الذي يتم استيراده من الخارج.

وتفقد "عصمت"، أقسام الشركة ووحداتها، ومراحل العملية الإنتاجية والتشغيل التجريبي للمصنع الأول، والاستعدادات الجارية لتشغيل مصنعين آخرين، ومصنع خيوط وألياف البوليستر، وخط إنتاج الشعيرات الصوفية والذي يتم تحويله للعمل بخامات محلية.

وراجع وزير قطاع الأعمال، مراجعة جودة المنتج ومطابقته لمواصفات الصناعة والمطلوبة للتصدير والسوق المحلية، مؤكدًا أن إعادة تشغيل الشركة يأتي في إطار السياسة العامة لدعم الصناعة وتوطينها وزيادة الاعتماد على المنتج المحلي لتقليل الواردات وتوفير احتياجات السوق المحلية بدلًا من استيرادها، فضلًا عن تصدير الفائض للأسواق الخارجية.

وأشار "عصمت"، إلى أن خطة التشغيل والتسويق الداخلي والخارجي وتوفير مستلزمات الإنتاج تتم بالتعاون مع القطاع الخاص وأصحاب مصانع النسيج، وهناك العديد من العروض المحلية والأجنبية للتعاون والشراكة في تشغيل مصانع الشركة وندرسها حاليًا لاختيار الأفضل.

وشدد الوزير، على أهمية برنامج تدريب وإعادة تأهيل العمالة، ووضع خطة تسويقية تتناسب واحتياجات السوق المحلية والخارجية، بالإضافة إلى ضرورة التعاون مع شركاء الصناعة من القطاع الخاص وتوفير ما يلزمهم من منتجات الشركة، وتحقيق التكامل الصناعي المستهدف من تلك الاستثمارات الضخمة وزيادة الصادرات وخفض الواردات وتوفير مستلزمات الصناعة للشركات الخاصة.

3e08fda1ff25.jpg
5ca33103e715.jpg
7368b51b57a9.jpg
84518be14ffc.jpg
c74e0538b4ba.jpg
d4d03201d770.jpg
dfabf0ada7c5.jpg
f26a276a4872.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير قطاع الأعمال الحرير الصناعي الشراكة القطاع الخاص التصدير الواردات الاستثمارات الصادرات التسويق الغزل والنسيج القطن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات