2 مايو 2024 19:32 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

بينها الطاقة والرقمنة.. تونس والمؤسسة المالية الدولية يبحثان مجالات التعاون

لقاء الجانبان
لقاء الجانبان

التقت وزيرة الاقتصاد والتخطيط التونسية فريال الورغي، مع عمر سيلا المدير الإقليمي لمنطقة شمال أفريقيا بالمؤسسة المالية الدولية، التابعة لمجموعة البنك الدولي للإنشاء والتعمير.

وتناول اللقاء، آفاق التعاون المالي والفني بين الجانبين في إطار الإصلاحات والأولويات التي ضبطتها الحكومة التونسية.

واستعرض الجانبان، المجالات التي يمكن للمؤسسة المالية الدولية أن تساهم في تطويرها بواسطة توفير الخبرة الضرورية والإحاطة الفنية اللازمة، ومنها الطاقة المتجددة والنظيفة لا سيما الطاقة الشمسية، ومجابهة تأثيرات التغيرات المناخية، ورقمنة الخدمات الإدارية، وتحسين مناخ الأعمال، وتبسيط الإجراءات والحد من تراخيص الأنشطة الاقتصادية.

كما تطرق اللقاء، إلى مجال التجديد ودعم المؤسسات الناشئة وإصلاح المؤسسات العمومية، مع التأكيد على أهمية التسريع في استكمال الدراسة الخاصة بالنقل الهيدروليكي للفسفاط، بجانب أهمية مواصلة دعم القطاع الخاص عبر توفير خطوط التمويل والخبرة الفنية لفائدة المؤسسات بما يساعدها على مزيد التطور وتعزيز قدراتها التنافسية، والانخراط في برامج الحد من انبعاث الكربون.

وأكد "سيلا"، التزام المؤسسة المالية الدولية بتعزيز التعاون والشراكة القائمة عبر توفير الدعم الضروري الفني والمالي، بما يساعد تونس على تنفيذ برامجها الإصلاحية والتنموية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزيرة الاقتصاد والتخطيط التونسية تونس البنك الدولي القطاع الخاص الطاقة الجديدة المؤسسة المالية الدولية شمال أفريقيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات