9 مايو 2024 20:26 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

على رأسها مشروع إنتاج MDF

وزير البترول: الفترة المقبلة ستشهد تنفيذ مجموعة من المشروعات البتروكيماوية

وزير البترول خلال الاجتماع
وزير البترول خلال الاجتماع

أعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن الفترة المقبلة ستشهد تنفيذ مجموعة من المشروعات البتروكيماوية التي تحقق القيمة المضافة والتنمية المستدامة، على رأسها مشروع إنتاج الألواح الخشبية متوسطة الكثافة (MDF) الذي بلغت نسبة التنفيذ فيه نحو ٩٧٪، تمهيدًا لدخوله على الإنتاج.

جاء ذلك، خلال رئاسة وزير البترول، لأعمال الجمعية العامة للشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات لاعتماد الموازنة التخطيطية للعام المالي ٢٠٢٤/٢٠٢٥.

وأشار وزير البترول، إلى أن تنفيذ تلك المشروعات على الرغم من التحديات المتلاحقة التي شهدها العالم بداية من أزمة فيروس كورونا مرورًا بالأزمة الروسية الأوكرانية وصولًا للوضع الراهن في المنطقة، مما أثر بشكل مباشر على سلاسل الإمدادات اللازمة لتنفيذ المشروعات عالميًا.

وشدد "الملا"، على أن قطاع البترول نجح في تحديث الخطة القومية للبتروكيماويات حتى عام ٢٠٤٠، بحسب متطلبات السوق واحتياجاته من المنتجات البتروكيماوية وتصدير الفائض، حيث إن هناك توجهًا عالميًا إلى التوسع في مشروعات البتروكيماويات الخضراء.

وأكد وزير البترول، أن قطاع البتروكيماويات في مصر، لديه فرص استثمارية جاذبة في ظل الإصلاحات الاقتصادية التي تتخذها الدولة، وتوافر البنية الأساسية اللازمة، وموقع مصر الاستراتيجي وقربها من الدول المنتجة والمستهلكة.

36f53edeb1f8.jpg
3987eab4e156.jpg
4f86f7c7a7d9.jpg
96ac12ce5e51.jpg
b0dd82383603.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير البترول المشروعات البتروكيماوية مصر التصدير البتروكيماويات كورونا الأزمة الروسية الأوكرانية المشروعات سلاسل الإمداد البترول
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات