8 مايو 2024 23:43 29 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

شركة الفيوم للسكر: رفع الطاقة الإنتاجية من 120 ألف طن إلى 200 ألفًا

جولة الوزارة
جولة الوزارة

قال المهندس صلاح فتحي العضو المنتدب ورئيس شركة الفيوم للسكر التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن شركته تعاقد مع 45 ألف مزارع لتوريد 85 ألف فدان من 5 محافظات هي: الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، والجيزة، ليتم منها إنتاج نحو 1.5 مليون طن بنجر، تنتج 200 ألف طن سكر أبيض.

وأكد "فتحي"، خلال الجولة التفقدية على مصنع الشركة، أن موسم استلام بنجر السكر بدأ منتصف فبراير الجاري ويستمر حتى منتصف أغسطس المقبل، موضحًا أنه تم رفع الطاقة الإنتاجية من 120 ألف طن إلى 200 ألف طن سنويًا.

وأشار إلى أنه تم التعاقد خلال الموسم الماضي على استيراد 75 ألف طن سكر خام من البرازيل بالدولار، وذلك من حصيلة الشركة من تصدير المواس وعلف البنجر إلى دول الاتحاد الأوروبي ودول شرق آسيا.

وأكد العضو المنتدب، أنه يتم إنتاج سنويا 80 ألف طن مولاس و90 ألف طن علف بنجر وذلك من الكميات المستلمة من بنجر السكر، لافتًا إلى أن مصر تستهلك نحو 3.3 ملايين طن سكر سنويًا، بينما يتم إنتاج نحو 2.8 مليون طن سكر (قصب/ بنجر) سنويًا، ويتم استيراد من 400 إلى 500 ألف طن لسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك، بواسطة الهيئة العامة للسلع التموينية.

فيما ذكر عادل كمال رئيس قطاع المبيعات بالشركة، أنه يتم صرف كافة مستحقات المزارعين الموردين لمحصول بنجر السكر لصالح الشركة، حيث إنه يتم عمل وردتين في اليوم، وأن الوردية الواحدة بعدد 12 ساعة، كما أن هناك أسطولًا من سيارات النقل يصل إلى 45 سيارة نقل كبيرة.

من جانبه، قال رمضان الشحات مدير المركز الإعلامي بوزارة التموين، إنه يتم توجيه كامل إنتاج السكر المنتج من القصب والبنجر لصالح بطاقات التموين بسعر 12.6 جنيهًا، بجانب ضخه في معارض وشوادر أهلًا رمضان المنتشرة على مستوى الجمهورية، بسعر 27 جنيها للكيلو.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شركة الفيوم للسكر التموين التجارة الداخلية الفيوم الجيزة المنيا بنجر سكر قصب مولاس علف بنجر آسيا الاتحاد الأوروبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات