17 مايو 2024 12:44 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

بينها سكر وزيت.. التموين: ضخ 67 ألفًا و700 طن من السلع بمعارض أهلًا رمضان

جولة مساعد الوزير
جولة مساعد الوزير

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، استمرار ضخ السلع الأساسية بمعارض أهلًا رمضان، لافتا إلى أن هناك تنسيقًا مع الغرف التجارية والمحافظين لمتابعة ضخ السلع بصفة يومية.

وأشار وزير التموين، في بيان للوزارة، إلى توافر مخزونات كبيرة من السلع الأساسية لتأمين احتياجات الدولة والمواطنين، ومواجهة زيادة الإقبال المتوقع خلال الشهر الكريم، موضحًا أن الاحتياطات الاستراتيجية من السلع الأساسية يصل إلى 6 أشهر.

من جانبه صرح اللواء أحمد حسنين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، بأنه يتم ضخ 67 ألفًا و700 طن من السكر واللحوم الطازجة والمجمدة والدواجن البرازيلية والمحلية، بكافة المعارض على مستوى الجمهورية، وتتوزع الكميات كالتالي: 55 ألف طن سكر، 8200 طن لحوم طازجة، 2000 طن لحوم مجمدة، و2500 طن دواجن مجمدة.

من جهته، قال أحمد كمال معاون وزير التموين لشئون المشروعات والإعلام، خلال جولة تفقدية على معارض أهلًا رمضان في محافظة الفيوم، إن التخفيضات المقدمة للمواطنين في تلك المعارض تبدأ من 15 إلى 30%، وكافة السلع الغذائية والاستهلاكية يتم طرحها للمستهلكين بأسعار أقل من مثيلتها في السوق المحلية.

من جانبه، ذكر سيد حرز الله وكيل وزارة التموين بمحافظة الفيوم، أنه تمت إقامة 30 معرضًا وشادرًا حتى الآن في مدن ومراكز المحافظة منقسمة إلى 14 معرضًا و16 شادرًا، بجانب 5 معارض تحت الإنشاء حاليًا، ومستهدف أن تصل عدد المعارض والشوادر المقامة إلى 40 قبل حلول شهر رمضان.

وأشار إلى أن تلك المعارض يشارك بها تجار الجملة والشركات الغذائية بتخفيضات تبدأ من 15 إلى 30٪، لافتًا إلى أن عدد السيارات السلعية المتنقلة في الفيوم يصل إلى 47 سيارة بحمولة تتراوح من 1.5 طن إلى 5 أطنان، موزعة كالآتي: 20 سيارة تابعة لأمان، و7 سيارات سلعية تابعة للشركة المصرية لتجارة الجملة، و20 أخرى تابعة للخدمة الوطنية.

وقال: "يتم يوميًا ضخ 25 طنًا لكل من السكر، والأرز والزيت في كل معرض وشادر تمت إقامته، وهناك إقبالًا كبيرًا وملحوظًا من قبل المواطنين لشراء احتياجاتهم من السلع المطروحة، ومعدل البيع اليومي لمعرض أهلًا رمضان الرئيسي في الفيوم يتخطى 300 ألف جنيه".

ونوه وكيل وزارة التموين في محافظة الفيوم، إلى أن معارض أهلًأ رمضان يتم من خلالها طرح كافة السلع الغذائية الأساسية من اللحوم والدواجن وياميش رمضان.

فيما صرح رمضان الشحات مدير المركز الإعلامي، بأن الوزارة تواصل متابعة توفير السلع الأساسية للمواطنين سواء بمنافذها من مجمعات استهلاكية ومحالّ البقالة التموينية ومشروع جمعيتي عبر شركتي الجملة "العامة والمصرية"، كما أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية، ستقوم بطرح 55 ألف طن سكر بالمعارض، و17 ألف طن زيت طعام، و30 ألف طن أرز، وأكثر من 10 آلاف طن مكرونة.

وذكر: "هذا إلى جانب طرح 65 ألف طن سكر تمويني، و43 ألف طن زيت تمويني، و25 ألف طن مكرونة بالمنظومة التموينية لمنافذ الصرف".

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التموين معارض أهلا رمضان الفيوم التموين السكر اللحوم الدواجن السكر الزيت الفيوم الاحتياطات الاستراتيجية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات