28 أبريل 2024 17:43 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

وزارة الزراعة: الجهود أثمرت عن زيادة الطلب على السلع المصرية في الخارج

أرشيفية
أرشيفية

أكد المستشار الإعلامي لوزير الزراعة واستصلاح الأراضي أحمد إبراهيم، أن الوزارة تبذل جهودا كبيرة لإنتاج غذاء صحي آمن للمواطنين.

وقال إبراهيم- في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط- إن هذه الجهود تتم على عدة محاور منها: الاستخدام الآمن للمبيدات والأسمدة، وتطوير وسائل مكافحة الآفات الزراعية، بالإضافة إلى إنشاء معامل على أعلى مستوى لأمراض النباتات وتحليل المبيدات وكذلك فحص الأغذية سواء المطروحة في الأسواق المحلية أو للتصدير.

وذكر أن هذه الجهود أثمرت عن زيادة الطلب على السلع المصرية في الخارج، وعدم تعرض المواطنين في الداخل لأي مشكلات بسبب تناول السلع الغذائية الزراعية، كما كان يحدث في السابق.

وأوضح مستشار وزير الزراعة، أنه يتم عقد دورات تدريبية بمختلف المحافظات للتعريف بأنواع المبيدات، والتوقيت المناسب للرش باستخدام المبيدات، وتعليمهم أساسيات المكافحة المتكاملة للآفات بهدف ضبط منظومة التداول والاستخدام الآمن للمبيدات، ولضمان أمان المنتجات الزراعية على صحة الإنسان.

وأشار إلى اهتمام الوزارة بالتوسع في استخدام وسائل المكافحة الحيوية والأسمدة العضوية للحد من استخدام المبيدات والأسمدة الآزوتية، لافتًا إلى اهتمام الوزارة أيضًا بالوقاية ومكافحة الأمراض في المحاصيل طوال موسم الزراعة لضمان الوصول إلى منتج زراعي جيد وصحي وآمن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الزراعة السلع المبيدات التصدير الآفات الزراعية الأغذية السلع الغذائية موسم الزراعة الأسمدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات