27 أبريل 2024 11:52 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

وزير الاقتصاد الإماراتي يتوقع نمو اقتصاد بلاده 5% خلال 2024

وزير الاقتصاد الإماراتي
وزير الاقتصاد الإماراتي

توقع وزير الاقتصاد الإماراتي عبد الله المري نمو اقتصاد بلاده بنحو 5% خلال 2024، مشيرًا إلى أن القطاع غير النفطي أصبح يشكل أكثر من 73% من الناتج المحلي، وهي المرة الأولى في تاريخ الدولة الوصول إلى هذه النسبة.

وذكر المري، خلال كلمته في قمة انفستوبيا للاستثمار، أن اقتصاد الإمارات يتمتع بقدرة عالية في مواجهة التحديات التي يشهدها العالم ومواصلة النمو المستدام "استنادًا إلى استراتيجيات واضحة تعزز النموذج الاقتصادي الجديد القائم على المعرفة والابتكار والتكنولوجيا المتقدمة".

وأضاف في تصريحات نقلتها وكالة أنباء الإمارات (وام)، أن بلاده حلت في المرتبة الثانية عالميًا في استقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة "ما يعكس ثقة القطاع الخاص والمستثمرين من حول العالم بالبيئة الاستثمارية الإماراتية".

وأشار إلى أن مواصلة النمو "تعطي مؤشرًا واضحًا على قدرة الاقتصاد الإماراتي على مواصلة مسيرة النمو المستدام والمرتفع مقارنةً بالدول المتقدمة".

قمة انفستوبيا للاستثمار

تنطلق أعمال النسخة الثالثة من قمة "انفستوبيا" للاستثمار من الإمارات اليوم بحضور أكثر من 2500 مشارك من حول العالم، وهي إحدى المبادرات الرئيسية ضمن "مشاريع الخمسين" التي أعلنتها حكومة الإمارات في 2021.

وذكر وزير الاقتصاد الإماراتي أن النسخة الثالثة من القمة تشهد توقيع ما يقارب 20 اتفاقية تعاون وشراكة مع عدد من الشركات والمؤسسات الدولية، إضافة إلى مشاركة أكثر من 7 وزراء ونخبة من صناع القرار والمسؤولين والخبراء من حول العالم.

وأشار إلى أن القمة ستناقش المتغيرات العالمية الاقتصادية والتوجه العالمي في الاقتصاد الجديد والاقتصادات الناشئة، إضافة إلى إطلاق النسخة الثانية من مبادرة أفضل 100 شركة من المستقبل التي تواكب الاقتصادات الجديدة والمستقبلية والناشئة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الإمارات الإمارات العربية المتحدة وزير الاقتصاد الإماراتي دبي اقتصاد الإمارات نمو الاقتصاد الإماراتي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات