19 أبريل 2024 22:52 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

مصر والصين يوقعان شهادة التسليم والتسلُم لمشروع مركز تجميع واختبار الأقمار الصناعية

مراسم التوقيع
مراسم التوقيع

شهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الأربعاء، مراسم توقيع شهادة التسليم والتسلُم الخاصة بمشروع مركز تجميع وتكامل واختبار الأقمار الصناعية المُقدم كمنحة من الصين، عقب لقائه وانغ وينتاو وزير التجارة بالصين.

ووقع على شهادة التسليم والتسلُم، الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، ووزير التجارة الصيني.

ويأتي المشروع تتويجًا للخطابات المتبادلة المُوقعة بين حكومتي في 16 نوفمبر 2015، والتي تضمنت الاتفاق على تنفيذ مشروع مركز تجميع وتكامل واختبار الأقمار الصناعية كمنحة من الصين، حيث تم البدء في تنفيذ المشروع في 16 يناير 2016، وتم الانتهاء من تنفيذه في 30 يونيو الماضي.

وأكدت وزيرة التعاون الدولي، على العلاقات الوطيدة التي تربط بين دولتي مصر والصين، مُشيرةً إلى أن الصين تُعد من أهم شركاء التنمية، لافتة إلى حرص الدولتين على التنسيق المستمر وتنفيذ المشروعات التنموية في مختلف مجالات التعاون.

وقالت "المشاط"، إن الوزارة حريصة على الإسهام في نجاح برنامج الفضاء المصري، وتعزيز مكانة مصر الريادية، لاسيما في مجال الأقمار الصناعية وتقنيات الاستشعار عن بُعد، مشيرة إلى أن المشروع يٌسهم بشكل إيجابي في نقل الخبرات الصينية للكوادر الفنيـة المصرية في مجال تجميع واختبار الأقمار الصناعيـة.

ونوهت "المشاط"، إلى تصديق الجانبين المصري والصيني على جاهزية المشروع للتسليم، وتسلك الجانب الصيني، المشروع إلى الجانب المصري مع ضمان المشروع لمدة عامين.

0bf9006ee69c.jpg
8cad92671911.jpg
aeb7006e4446.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء وزيرة التعاون الدولي وزير التجارة الصيني مصر الصين التجارة منحة الأقمار الصناعية المشروعات التنموية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات