18 أبريل 2024 00:55 8 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

بنك أبوظبي الأول يستهدف زيادة إيراداته في الصين بمعدل 3 أضعاف بحلول 2026

بنك أبو الظبي الأول
بنك أبو الظبي الأول

كشف بنك أبوظبي الأول، عن خطط لمضاعفة إيراداته من عملياته في الصين، 3 مرات لتصل إلى 300 مليون دولار بحلول عام 2026، بعد تحقيقه نموًا في أعماله بنسبة 50% عام 2023.

وأوضح البنك، في بيان له، أنه حقق نجاحات متتالية في الصين، بدءًا من كونه أول بنك أجنبي يحصل على ترخيص بالعملة الصينية منذ اليوم الأول لبدء عملياته، مشيرًا إلى أنه أصبح شريك استراتيجي للشركات الحكومية الصينية التي تتطلع إلى الحصول على التمويل التجاري ودخول الأسواق العالمية.

من جهتها، قالت هناء الرستماني الرئيسة التنفيذية لمجموعة بنك أبوظبي الأول، إن السوق الصينية تعتبر من الأولويات الرئيسية للبنك، مضيفة: "نحن ملتزمون بتوسعة نطاق أعمالنا بالتزامن مع تعزيز الروابط بين الصين ودول مجلس التعاون الخليجي ومصر".

وتطلعت إلى تسهيل الحركة التجارية والاستثمارية بين المنطقتين، وتوظيف خبرات البنك وشبكته الواسعة لتحقيق نمو ملموس في كلا السوقين.

على الجانب الآخر، ذكر سفير الصين لدى الإمارات، تشانغ ييمينغ: "نأمل أن يستفيد بنك أبوظبي الأول من مزايا الترخيص المحلية الكاملة لتعزيز التعاون مع الصين ودعم الشركات الصينية لإطلاق عملياتها الخارجية في الإمارات، وتوسيع قنوات الاستثمار في الصين، وتعزيز تداول الرنمينبي على المستوى الدولي".

جدير بالذكر، أن الرنمينبي هو الاسم الرسمي للعملة الصينية، وتعني الكلمة عملة الشعب.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بنك أبوظبي الأول عمليات بنك أبوظبي في الصين إيرادات بنك أبوظبي الإمارات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات