20 مايو 2024 17:51 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أوكرانيا: اهتمام مشترك بالاستثمار وإبرام اتفاقيات التجارة الحرة مع الأرجنتين وتشيليالطاقة والاستثمار.. مصر واليونان يبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي والتبادل التجاريشباب جهاز المشروعات يشاركون بمعرض طرابلس الدولي لتعزيز التبادل التجاريتداول 15 ألف طن بضائع بمواني البحر الأحمررئيس الوزراء يستقل المترو بالمرحلة الأخيرة من الخط الثالث بعد التشغيل التجريبي لها| صورقفزة في سعر الذهب اليوم الأحد بختام التعاملاتتراجع أسعار العملات بختام تعاملات الإثنين.. الدولار يهوي لأسفلالبورصة تربح مليار جنيه بختام تعاملات جلسة الإثنينتمويلات تنموية تتعدى 10 مليارات دولار حصل عليها القطاع الخاص من شركاء التنميةمناورة بحرية بترولية بالعلمين بالتزامن مع حفر أول بئر بالمياه العميقة غرب المتوسطمجلس الوزراء: حجم الاستثمارات العامة لا يتعدى تريليون جنيه بموازنة العام المقبلالرقابة المالية تعلن موعد الانتهاء من قواعد تداول وتسوية شهادات الكربون
اقتصاد

أوكرانيا تنجح في جمع 1.2 مليار دولار منح ومساعدات في شهرين

أوكرانيا
أوكرانيا

نجحت أوكرانيا في جمع 1.2 مليار دولار في شكل منح وتمويل ميسر الأجل من شركاء دوليين للصندوق العام لميزانية الدولة، خلال الشهرين الأولين من عام 2024.

وتُظهر البيانات التي جمعتها وزارة المالية، أن اليابان كانت أكبر مانح لأوكرانيا، حيث قدمت 901 مليون دولار في شكل تمويل ميسر ومنح؛ تلتها النرويج التي قدمت منحة قدرها 295 مليون دولار.

من جانبه، قال وزير المالية سيرجي مارشينكو، إن دول مجموعة السبع والاتحاد الأوروبي قدمت حوالي 63 مليار دولار من الدعم المالي لأوكرانيا منذ بدء العملية العسكرية.

ومن المتوقع أن تتلقى ميزانية الدولة الأوكرانية مساعدات مالية من الاتحاد الأوروبي واليابان والمملكة المتحدة في مارس، وكذلك من صندوق النقد الدولي، في ضوء التقرير الثالث الناجح حول برنامج التعاون، والذي من المفترض أن يوافق عليه المجلس التنفيذي للصندوق.

وأفيد في وقت سابق، أن أوكرانيا تتوقع أن تتلقى 4.5 مليار يورو من الاتحاد الأوروبي في مارس، وحوالي 880 مليون دولار من صندوق النقد الدولي و1.76 مليار دولار من اليابان.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أوكرانيا كييف موسكو اليابان المنح والمساعدات إلى أوكرانيا وزير المالية الأوكراني صندوق النقد الدولي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات