19 مايو 2024 16:13 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير الخارجية يزور قطر والسعودية لتعزيز التعاون الاقتصادي والسياسي

أرشيفية
أرشيفية

يبدأ سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الخميس، جولة خليجية تضم قطر والسعودية، حسبما أعلن المتحدث الرسمي باسم الوزارة السفير أحمد أبو زيد.

وقال "أبو زيد"، في بيان للوزارة اليوم الجمعة، أن "شكري"، يترأس وفد مصر في أعمال اللجنة العليا المشتركة مع قطر، غدًا السبت، فيما يترأس الجانب القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس الوزراء، ووزير الخارجية القطري.

وذكر "أبو زيد"، أن اللجنة تبحث أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين على المستوى السياسي والاقتصادي والأمني، وآليات تنميتها وتطويرها لما فيه مصلحة الشعبين، بجانب إجراء مباحثات معمقة بشأن القضايا الإقليمية، وعلى رأسها أزمة قطاع غزة وجهود البلدين لإنفاذ التهدئة ووقف الحرب الإسرائيلية ضد القطاع.

وأعلن "أبو زيد"، أن اللجنة المشتركة تشهد التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم من أجل تعزيز التعاون في عدد من القطاعات المستهدفة بين البلدين.

وفي سياق متصل، صرح بأن "شكري"، سيتوجه إلى الرياض يوم الأحد، لترأس أعمال الاجتماع التشاوري بين مصر ومجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وأشار إلى أن الاجتماع يتناول أطر التشاور والتنسيق على المستويين السياسي والاقتصادي، وسبل تنمية مجالات التعاون، والتباحث بشأن قضايا المنطقة في ظل هذه الأوضاع الدقيقة إقليميًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الخارجية قطر السعودية غزة مجلس التعاون لدول الخليج العربية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات