16 مايو 2024 01:31 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«توتال إنرجيز» تتوقع نمو الطلب العالمي على الغاز المسال خلال 2024

الغاز المسال
الغاز المسال

قال مسؤول تنفيذي في شركة توتال إنرجيز اليوم الأربعاء إن الطلب العالمي على الغاز الطبيعي المسال سينمو في عام 2024 مع عودة الصين، أكبر مشتري، إلى السوق وارتفاع الاستهلاك في أوروبا.

وقال توماس موريس، نائب الرئيس الأول للاستكشاف والإنتاج في آسيا والمحيط الهادئ، في مؤتمر صناعي: "واصل سوق الغاز الطبيعي المسال نموه، مع عودة الصين إلى السوق ولكن ليس بعد عند مستوى 2021".

وأضاف: "أوروبا تعتبر سوقا جديدا للغاز المسال، وسيستمر هذا الطلب في النمو، وفي الوقت نفسه، لن يتم تشغيل القدرات الجديدة للغاز المسال في المدى القصير للغاية، لذلك سيستمر الضغط قليلاً على الأسعار".

وقال شمسيري إم إبراهيم، نائب رئيس بتروناس لتسويق وتجارة الغاز الطبيعي المسال، على هامش المؤتمر، إن الأنشطة التجارية لسوق الغاز المسال انتعشت وسط انخفاض الأسعار.

وفي الأسبوع الماضي، بلغت أسعار الغاز الطبيعي المسال الفورية في آسيا أدنى مستوياتها منذ ما يقرب من ثلاث سنوات، حيث أثر ضعف الطلب في آسيا وأوروبا على السوق.

وقد حفز انخفاض الأسعار مستوردي الغاز الطبيعي المسال من أسواق مثل الصين والهند على زيادة المشتريات الفورية عوضًا عن العقود الآجلة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز المسال صادرات الغاز المسال الطلب العالمي على الغاز المسال صادرات الغاز القطري الصين واردات الصين من الغاز المسال
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات