17 مايو 2024 14:19 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

وزير البترول: ندفع الجهود نحو الطاقة الخضراء وتشجيع مشروعات الطاقة المتجددة

وزير البترول
وزير البترول

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، الدور المهم للغاز الطبيعي ضمن مزيج الطاقة العالمي كوقود نظيف في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، وتلبية الاحتياجات العالمية المتزايدة من الطاقة، وتأمين حصول الجميع على مصادر موثوقة ومستدامة وبأسعار معقولة للجميع.

وشدد الوزير، خلال كلمته باجتماع وزراي استثنائي ضمن فعاليات القمة السابعة لرؤساء دول وحكومات منتدى الدول المصدرة للغاز بالجزائر، على أهمية جهود منتدى الدول المصدرة للغاز في تعزيز دور الغاز الطبيعي لتسهيل التحول الطاقي التدريجي وخفض الانبعاثات، إذ يمثل المنتدى منصة مهمة ونموذجًا رائدًا للتعاون والحوار بشأن صناعة الغاز الطبيعي.

ولفت "الملا"، إلى أهمية مواصلة العمل المشترك من أجل تحقيق الأهداف المناخية المشتركة بالتوازي مع تأمين الطاقة التي يحتاجها العالم لدفع التقدم والازدهار لمختلف البلدان، مشيرًا إلى التقدم الذي يشهده قطاع الطاقة في مصر.

وقال وزير البترول، إن الحكومة تواصل الإصلاحات الاقتصادية بالإضافة إلى العمل على تحسين مناخ الاستثمار، ودعم القطاع الخاص، ودفع جهود البلاد نحو الطاقة الخضراء، وتشجيع مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة.

وعقد الاجتماع بحضور الأمين العام للمنتدى محمد هامل، ووزراء البترول والطاقة للدول الأعضاء، وهم مصر والجزائر وبوليفيا وغينيا الاستوائية وإيران وترينداد وتوباجو وفنزويلا ونيجيريا وقطر وروسيا، فضلاً عن مسئولين رفيعي المستوى من ليبيا والإمارات كأعضاء دائمين، ووزراء أنجولا والعراق وموريتانيا وموزمبيق إلى ومسئولين رفيعي المستوى من بيرو وأذربيجان وماليزيا كأعضاء مراقبين، كما حضر وزير الطاقة السنغالي كضيف.

156005c5baf4.jpg
f3ccdd27d200.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير البترول الغاز الطبيعي الحكومة الطاقة الخضراء الطاقة الجديدة مشروعات البترول الطاقة مصر إيران قطر الجزائر روسيا الاستثمار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات