4 مايو 2024 10:02 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

تتجاوز 151 مليون طن.. تقديرات بإنتاج قياسي من فول الصويا في البرازيل

فول الصويا
فول الصويا

رفعت الشركة agribusiness، الاستشارية للأعمال الزراعية، اليوم الجمعة، توقعاتها لمحصول فول الصويا في البرازيل موسم 2023/2024، إلى 151.5 مليون طن متري، مشيرة إلى تحسن الظروف المناخية في موسم يتسم بالحرارة المفرطة والجفاف في مناطق الإنتاج الرئيسية، مثل وسط غرب البرازيل.

وفي السابق، كانت StoneX، قد قالت إن المزارعين المحليين سيحصدون 150.35 مليون طن من محصول الصويا.

وأثناء قيامها بمراجعة التقدير، أشارت الشركة الاستشارية، إلى عوائد أفضل من المتوقع في ولايات من بينها جوياس ومارانهاو وتوكانتينز وبياوي وبارا وباهيا.

وذكرت StoneX، أنه على مدى الأسابيع القليلة الماضية، لوحظت كميات جيدة من الأمطار في معظم المناطق المنتجة لفول الصويا، مما أفاد ظروف المحاصيل، وخاصة الحقول المزروعة في وقت لاحق، مشيرة إلى أن جزءًا كبيرًا من محصول الصويا لا يزال بحاجة إلى الحصاد، وبالتالي، من المتوقع إجراء المزيد من مراجعات المحاصيل.

وقد حافظت الشركة الاستشارية، على تقديراتها للطلب على صادرات الصويا البرازيلية عند 93 مليون طن، في حين حافظ الاستهلاك المحلي على 57.5 مليون طن.

كما غيرت Stonex، توقعاتها الإجمالية لمحصول الذرة البرازيلي إلى 124.44 مليون طن، مما يشير إلى أنه سيكون أقل بنسبة 9% عما كان عليه في موسم الحبوب السابق، بناءً على الانخفاض المتوقع في المساحة المزروعة لمحصول الذرة الثاني في البلاد.

وفيما يتعلق بالذرة، تعتقد StoneX أن البرازيل لن تصدر نفس القدر الذي كانت عليه في الموسم السابق، عندما باعت 54.6 مليون طن في الخارج، وهو المستوى الذي وضعها في قمة تصنيف الصادرات العالمية، قبل الولايات المتحدة.

ومن المتوقع أن تصل صادرات الذرة البرازيلية، في هذا الموسم إلى 45 مليون طن، في حين حافظ الاستهلاك المحلي للذرة على 84 مليون طن، حسبما ذكرت StoneX.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الذرة فول الصويا سعر الذرة اليوم سعر الذرة الصفراء البرازيل واردات مصر من الذرة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات