1 مايو 2024 22:36 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

الأطول منذ إنشاء الميناء

ميناء السخنة يستقبل سفينة الحاويات العملاقة Ever Goods

السفينة
السفينة

استقبلت ميناء السخنة، التابع للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم السبت، سفينة الحاويات العملاقة Ever Goods التابعة للخط الملاحي العالمي Ever Green.

وتعد السفينة الأطول التي تدخل الميناء منذ إنشائه، بطولها البالغ 400 متر، وعرض 59 مترًا، وغاطس 12,3 مترًا، وتتجاوز الحمولة الكلية للسفينة القادمة من اليونان 219 ألف طن، وعلى متنها 5 آلاف حاوية مكافئة.

وصرح وليد جمال الدين رئيس المنطقة، بأن الجهود التي تبذلها الهيئة بشكل متواصل لتطوير موانيها الستة على البحرين المتوسط والأحمر، جعلتها تحوز ثقة أكبر خطوط الملاحة العالمية، حيث تمتلك هذه المواني مشغلين دوليين بخبرات طويلة ومعدات وتقنيات متطورة.

وقال "جمال الدين"، إن هذه المواني تتكامل مع المناطق الصناعية واللوجستية لضمان تشغيلها بالصورة الأمثل، حيث تعد المناطق الصناعية هي إحدى أهم دعائم حركة التداول بالميناء، بينما تعتبر الأنشطة اللوجستية أحد الحوافز غير المالية شديدة الأهمية لضمان نمو الاستثمارات وتيسير الإجراءات الجمركية.

وأشار "جمال الدين"، إلى ما استثمرته المنطقة الاقتصادية في تنفيذ بنية تحتية بمواصفات عالمية، أهلت المواني لاستقبال مختلف الأنواع والأجيال والأحجام من السفن، وتلبية احتياجات الخطوط الملاحية، لا سيما في مجال تموين السفن بالوقود.

وذكر: "نجحت المنطقة الاقتصادية في تموين مختلف السفن بالوقودين التقليدي والأخضر منذ مايو الماضي وحتى الآن"، موضحًا أن نجاح المنطقة الاقتصادية في استعادة هذا النشاط الحيوي، جذب الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال للتقدم للحصول على تراخيص تقديم خدمات تموين السفن بالمواني التابعة للمنطقة.

02027e180683.jpg
2778860a44f7.jpg
b15612cbdaae.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
ميناء السخنة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وليد جمال الدين المواني المناطق الصناعية خطوط املاحة العالمية الاستثمارات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات