17 أبريل 2024 23:18 8 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق الدواء

مصر والسودان يبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مجال الدواء

لقاء اليوم
لقاء اليوم

استقبل، الدكتور علي الغمراوي رئيس هيئة الدواء المصرية، اليوم الإثنين، وفدًا رفيع المستوى من المجلس القومي للأدوية والسموم السوداني، برئاسة الدكتور علي بابكر الأمين العام للمجلس القومي للأدوية والسموم السوداني.

وأشار "الغمراوي"، إلى عمق الروابط والأخوة التاريخية بين البلدين؛ القائمة على التعاون والمحبة ووحدة وادي النيل، مؤكدًا أن الهيئة تسعد دائمًا بالتعاون مع الأشقاء بالسودان عبر تبسيط الإجراءات ودعم الموقف التصديري للمستحضرات المصرية؛ لتيسير وصولها للأراضي السودانية، واستدامة تدفق الأدوية.

من جانبه، ثمن المسئول السوداني، الجهود المبذولة من قبل هيئة الدواء المصرية لتوفير المستحضرات الدوائية المهمة للسودان، مشيدًا بالسعي الدائم لتعزيز التعاون المشترك في الشأن الدوائي، وتبادل الخبرات بشكل مستمر، وبجودة وفاعلية وأمان المستحضرات الدوائية المصري.

كما تم مناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مجال الدواء، ومتابعة مؤشرات تصدير المستحضرات الدوائية المصرية للسودان، في إطار قرار المجلس القومي للأدوية والسموم السوداني الصادر في سبتمبر الماضي، والذي يقضي بالسماح باستيراد المستحضرات الدوائية مصرية المسجلة والمعتمدة من هيئة الدواء المصرية، دون اشتراط تسجيلها بالسودان.

أسواق للمعلومات مصر 2030
هيئة الدواء المصرية مصر السودان الدواء المستحضرات الدوائية استيراد
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات