18 مايو 2024 13:52 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الرئيس السيسي: نتطلع إلى زيادة حجم التبادل التجاري والتواجد الاستثماري مع أرمينيا

أرشيفية
أرشيفية

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن المباحثات نيكول باشينيان رئيس وزراء أرمينيا، اليوم الثلاثاء، أكدنا خلالها تطلع البلدين لزيادة حجم التبادل التجاري بينهما والتواجد الاستثماري في كليهما، بما يتناسب مع المستوى المتميز لعلاقاتهما السياسية.

وصرح الرئيس السيسي، خلال المؤتمر الصحفي المشترك، مع رئيس وزراء أرمينيا، مع اليوم الثلاثاء، بأن ذلك من خلال استكشاف مجالات جديدة للتعاون لا سيما في مجالات تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي والصناعات الغذائية والدوائية.

وأشار الرئيس السيسي، إلى الاستعداد لنقل الخبرة المصرية في مجالات البنية التحتية، والإنشاءات والنقل، وإنتاج الطاقة إلى الجانب الأرميني، وبحث سبل الاستفادة من الخبرة التي تتمتع بها الشركات الأرمينية في مجال الذكاء الاصطناعي.

وأوضح الرئيس السيسي، أن المباحثات شهدت تأكيد أهمية تنشيط دور الآليات المؤسسية القائمة بين البلدين، لا سيما اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني، ومنتدى رجال الأعمال، في تعزيز مسارات التعاون بين البلدين خلال الفترة المقبلة.

وأعرب الرئيس السيسي، عن أمله في أن تكون هذه الزيارة خطوة رئيسية في سبيل تعزيز وتطوير التعاون المشترك في كافة المجالات بين بلدينا الصديقين، بما يُثري العلاقات والروابط التاريخية التي تجمع شعبي البلدين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس وزراء أرمينيا التبادل التجاري البنية التحتية النقل الطاقة الذكاء الاصطناعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات