12 مايو 2024 18:53 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

فاق 11 مليون طن.. إندونيسيا في طريقها لاستيراد كميات كبيرة من القمح هذا العام

القمح
القمح

قال فرانسيسكوس ويليرانج رئيس رابطة منتجي الدقيق الإندونيسيين، اليوم الثلاثاء، إن من المرجح أن تستورد إندونيسيا كميات أكبر من القمح في عام 2024 مقارنة بـ 10.87 مليون طن متري تم شحنها العام الماضي، مدفوعة بارتفاع الطلب على الدقيق وعلف الحيوانات.

وأوضح فرانسيسكوس ويليرانج رئيس رابطة منتجي الدقيق الإندونيسيين لرويترز على هامش مؤتمر للصناعة في جاكرتا، إنه سيكون هناك نمو في استهلاك الدقيق والأعلاف مع افتراض الظروف الطبيعية، وتعد إندونيسيا ثالث أكبر مستورد للقمح في العالم، حيث تشتري معظمها من أستراليا وكندا والولايات المتحدة ومنطقة البحر الأسود.

وقال ويليرانج، إنه من المتوقع أن يرتفع استهلاك الدقيق في البلاد هذا العام بنسبة 5% اعتبارًا من عام 2023، وفي الوقت نفسه، يقوم مشتري الحبوب الإندونيسيون بتعزيز وارداتهم من القمح ذي الجودة المنخفضة، حيث أدى انخفاض إنتاج الذرة العام الماضي في أعقاب الجفاف الشديد المرتبط بنمط الطقس النينيو إلى تقليص إمدادات العلف الحيواني في البلاد.

وأضاف أن الواردات من منطقة البحر الأسود ستعتمد إلى حد كبير على التكلفة، وسط ارتفاع مخاطر شحن السلع من البحر الأحمر، حيث يتم تحويل السفن التي تحمل الحبوب والسلع الأخرى من قناة السويس إلى الإبحار حول رأس الرجاء الصالح بسبب مخاوف من هجمات على السفن في البحر الأحمر.

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح القمح الروسي إندونيسيا سعر القمح اليوم سعر الذرة الصفراء إنتاج إندونيسيا من الذرة قناة السويس البحر الأحمر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات