12 مايو 2024 02:02 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

واردات الهند من زيت النخيل عند أدنى مستوياتها خلال 9 أشهر في فبراير الماضي

زيت النخيل
زيت النخيل

قال خمسة تجار لرويترز، إن واردات الهند من زيت النخيل في فبراير انخفضت إلى أدنى مستوياتها في تسعة أشهر، حيث دفع ارتفاع الأسعار المشترين إلى خفض مشترياتهم من الزيت الاستوائي وزيادة شراء زيت عباد الشمس.

ويؤثر انخفاض المشتريات من قبل الهند، أكبر مستورد للزيوت النباتية في العالم، على العقود الآجلة لزيت النخيل الماليزي القياسي FCPOc3، لكنه سيساعد على تقليل مخزونات زيت عباد الشمس في منطقة البحر الأسود.

وانخفضت واردات زيت النخيل في فبراير بنسبة 35.6% على أساس شهري إلى 504 آلاف طن متري، وهو أدنى مستوى منذ مايو 2023، وفقًا لتقديرات التجار، وقال راجيش باتيل، الشريك الإداري في شركة تجارة زيت الطعام والوساطة GGN Research إن انخفاض واردات زيت النخيل بشكل كبير بسبب الهوامش السلبية المستمرة والتسعير التنافسي لزيت فول الصويا وعباد الشمس.

وعادة ما يتم تداول زيت النخيل بسعر مخفض مقارنة بزيت الصويا وزيت عباد الشمس المنافسين، لكن انخفاض المخزونات أدى إلى رفع أسعاره فوق الزيوت المنافسة التي تتوافر إمداداتها بكثرة.

ويتم عرض واردات زيت النخيل الخام (CPO) بحوالي 965 دولارًا للطن المتري، بما في ذلك التكلفة والتأمين والشحن (CIF)، في الهند للتسليم في أبريل، في حين يتم عرض زيت الصويا وزيت عباد الشمس بحوالي 950 و 928 دولارًا للطن، على التوالي، حسبما ذكر التجار. قال.

وأضاف التجار، أن واردات زيت عباد الشمس ارتفعت 34% الشهر الماضي إلى 295 ألف طن مع انخفاض الأسعار، وكما كانت الشحنات المتوقعة في يناير وصلت في فبراير بسبب التأخير الناجم عن هجمات الحوثيين على ممرات الشحن في البحر الأحمر.

وانخفضت واردات زيت الصويا في فبراير بنسبة 7.9% إلى 174000 طن مقارنة بالشهر السابق، وكانت أقل بكثير من متوسط ​​الواردات الشهرية البالغة 306000 طن في العام التسويقي الأخير المنتهي في 31 أكتوبر، وقد أدى انخفاض واردات زيت النخيل وزيت الصويا إلى انخفاض إجمالي واردات الهند من زيت الطعام في فبراير إلى أدنى مستوى في عامين تقريبًا عند 973 ألف طن، بانخفاض 18.4% عن الشهر السابق.

وتشتري الهند زيت النخيل بشكل رئيسي من إندونيسيا وماليزيا وتايلاند، بينما تستورد زيت الصويا وزيت عباد الشمس من الأرجنتين والبرازيل وروسيا وأوكرانيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهند زيت النخيل سعر زيت النخيل إنتاج العالم من زيت النخيل سعر القمح اليوم زيت عباد الشمس فول الصويا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات