30 أبريل 2024 21:03 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق السيارات

«ستيلانتس» تعتزم استثمار 6 مليارات دولار لتعزيز إنتاجها في البرازيل

ستيلانتس
ستيلانتس

تعتزم شركة السيارات "ستيلانتس" ضخ استثمارات في البرازيل بهدف إطلاق أكثر من 40 سيارة جديدة وإدخال سيارات هجينة في البلاد، وأعلنت خطتها بعد وقت قصير من اجتماع مع الرئيس "لويس إيناسيو لولا دا سيلفا".

وصرحت الشركة أنها ستستثمر 30 مليار ريال (6.07 مليار دولار) في البرازيل بين عامي 2025 و2030، مشيرة إلى أنها تخطط لإنتاج سيارة كهربائية في البلاد، رغم أنها لم تحدد جدولًا زمنيًا، وفقًا لوكالة الأنباء "رويترز".

وأوضح الرئيس التنفيذي "كارلوس تافاريس" في مؤتمر صحفي، أن من بين الخطط لأكبر اقتصاد في أمريكا اللاتينية إضافة تكنولوجيا الكهرباء إلى نماذج الوقود المرن التي تعمل بالبنزين والإيثانول، مضيفًا أن الإطلاق القادم من المقرر أن يكون في النصف الثاني من العام وسيكون عبارة عن مركبة هجينة.

وقال "تافاريس"، إن خطة الاستثمار ستتبع قواعد برنامج "موفر" للسيارات، والتي من المقرر أن تمنح إعفاءات ضريبية لشركات صناعة السيارات التي تستثمر في الاستدامة وتضع التزامات جديدة للحد من التأثير البيئي لهذه الصناعة.

جدير بالذكر، تمتلك الشركة ثلاثة مصانع في البرازيل، وجاء إعلانها عن استثمارات جديدة في البلاد بعدما أعلنت شركات صناعة السيارات الأخرى، مثل "جنرال موتورز" و"فولكس فاجن" و"هيونداي" و"تويوتا"، عن استثمارات في البلاد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ستيلانتس إنتاج السيارات إنتاج السيارات في البرازيل البرازيل شركة السيارات فولكس فاجن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات