2 مايو 2024 18:23 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

الحكومة الأمريكية تعتزم تزويد «إنتل» 3.5 مليار دولار لتصنيع الرقائق

شركة إنتل
شركة إنتل

تعتزم الحكومة الأمريكية لاستثمار 3.5 مليار دولار في شركة "إنتل" لتمكين شركة تصنيع الرقائق من إنتاج أشباه الموصلات المتقدمة للبرامج الحكومية ـ وفقا لما جاء في "بلومبرج".

وأقره مجلس النواب الأمريكي، أمس الأربعاء، أن تجعل شركة "إنتل" لاعباً محلياً مهيمناً في سوق أشباه الموصلات العالمي، ويُخصص التمويل، الذي سيستمر على مدى ثلاث سنوات، لصالح برنامج حكومي أمريكي، ويأتي ذلك من مجموعة المنح الأوسع التي يقرها قانون الرقائق والعلوم البالغة 39 مليار دولار، والتي تم تصميمها لإقناع صانعي الرقائق بإنتاج أشباه الموصلات في الولايات المتحدة.

وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" في نوفمبر الماضي، أن شركة "إنتل" تجري محادثات للحصول على دعم حكومي يتراوح بين 3 و4 مليارات دولار من البرنامج، ومن المقرر أن تحصل على حزمة حوافز إجمالية من قانون الرقائق تزيد قيمتها عن 10 مليارات دولار تشمل المنح والقروض، ورفضت الشركة التعليق على الاستثمار المتوقع بقيمة 3.5 مليار دولار.

يأتي هذا التمويل في الوقت الذي تستعد فيه وزارة التجارة للإعلان عن منح بمليارات الدولارات لشركات صناعة الرقائق المتقدمة مثل "إنتل" والمنافسين الآسيويين شركة "تايوان لأشباه الموصلات"، وشركة "سامسونغ"، فيما وأعربت أكثر من 600 شركة عن اهتمامها بالتمويل، وهو ما يهدف إلى بناء قدرات التصنيع المحلية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إنتل شركة إنتل الرقائق الإلكترونية أشباه الموصلات صناعة الدفاع الحكومة الأمريكية الدعم الحكومي لأشباه الموصلات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات