12 مايو 2024 12:44 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الاقتصاد في كوريا الجنوبية يتعافى بفضل قطاع التصنيع

أرشيفية
أرشيفية

قالت وزارة المالية في كوريا الجنوبية، إن الاقتصاد تعافى بالتركيز على مجال التصنيع، بحسب ما ورد في تقريرها الشهري للتقييم الاقتصادي "الكتاب الأخضر".

وذكرت الوزارة، أن استمرار الأداء الضعيف في قطاعي الاستهلاك الخاص والاستثمار في البناء، أدى إلى اتساع الفوارق بين القطاعات، حسبما أوردت وكالة "يونهاب" الكورية.

وأشارت الوزارة، إلى نمو الإنتاج والصادرات في قطاع الصناعات التحويلية قادا الانتعاش الاقتصادي، خلال الفترة الأخيرة، وسط اعتدال الضغوط التضخمية، موضحة أن وتيرة التعافي اختلفت وفقًا للقطاعات، فتباطأ الاستهلاك الخاص، وظل الاستثمار في مجال البناء بطيئًا.

وخلال ديسمبر الماضي، ارتفع الناتج الصناعي بنسبة 0.3% على أساس شهري، للشهر الثاني على التوالي، وفي يناير الماضي، قفزت الصادرات، بنسبة 18% على أساس سنوي، مدفوعة بمبيعات أشباه الموصلات القوية، مسجلة ارتفاعًا للمرة الأولى منذ 20 شهرًا.

وارتفعت أسعار المستهلكين، بنسبة 2.8% على أساس سنوي خلال يناير، متباطئة من زيادة بنسبة 3.2% الشهر السابق له، كما تراجعت مبيعات التجزئة بنسبة 0.8% على أساس شهري في ديسمبر، وتراجعت المبيعات بنسبة 2.2% وسط ارتفاع أسعار الفائدة والتضخم.

وفي سياق متصل، ارتفعت استثمارات المرافق بنسبة 5.5% على أساس شهري، ولكن انخفضت بنسبة 5.9% على أساس سنوي، كما تراجع الاستثمار في البناء بنسبة 2.7% على أساس شهري وبنسبة 1.2% على أساس سنوي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة المالية كوريا الجنوبية الضغوط التضخمية الصناعات التحويلية الاستهلاك الناتج الصناعي البناء الاستثمار أشباه الموصلات المبيعات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات