12 مايو 2024 08:49 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الحكومة الأمريكية تفرض عقوبات على 3 شركات نفطية في الإمارات

ناقلة نفط
ناقلة نفط

كشفت وزارة الخزانة الأمريكية، أنها فرضت عقوبات على ثلاثة كيانات نفطية مقرها في الإمارات العربية المتحدة، بجانب ناقلة نفط مسجلة في ليبيريا لانتهاكها سقف الأسعار الذي فرضه تحالف الدول الغربية على أسعار النفط الروسي.

وأضافت الوزارة، أن الثلاث كيانات هم: " Zeenit Supply and Trading" و" Talassa Shipping" بجانب Oil Tankers" في الإمارات، بجانب ناقلة نفط " NS Leader" والمسجلة في ليبيريان وفقًا لرويترز.

وقالت الوزارة أيضًا، إنها اتخذت خطوات لمنع استيراد فئات معينة من الماس المستخرج في روسيا، وهي خطوة أخرى تهدف إلى حرمان موسكو من الإيرادات النفطية الضخمة بعد غزو أوكرانيا عام 2022.

وتجمد العقوبات أي أصول أمريكية للمستهدفين وتمنع الأمريكيين بشكل عام من التعامل معهم.

من جانبه، قال بريان نيلسون، وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية: "إن الإجراء الذي اتخذ اليوم ضد السفن التي تنتهك الحد الأقصى لأسعار النفط الروسي يجب أن يكون بمثابة تحذير مستمر بأننا قادرون على إنفاذ انتهاكات الحد الأقصى وسنقوم بذلك".

العقوبات الغربية على روسيا

ويحظر الحد الأقصى للسعر الذي فرضته مجموعة الدول السبع والاتحاد الأوروبي وأستراليا في ديسمبر 2022، استخدام الخدمات البحرية الغربية مثل التأمين ورفع الأعلام والنقل عندما تحمل الناقلات النفط الروسي بسعر 60 دولارًا أو أكثر للبرميل.

ويعد الحد الأقصى جزء من العقوبات الغربية التي تهدف إلى الحد من قدرة روسيا على تمويل حربها في أوكرانيا مع الحفاظ على إمدادات جيدة في أسواق النفط.

ومنذ أكتوبر الماضي، فرضت الولايات المتحدة عقوبات على نحو 27 ناقلة لنقل النفط الروسي بأكثر من 60 دولارًا أثناء استخدام خدمة بحرية غربية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ناقلة نفط شركات النفط العقوبات الأمريكية الإمارات موسكو الحد الأقصى لسعر النفط الروسي النفط الروسي صادرات النفط الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات