21 مايو 2024 12:22 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الطلب القوي يدفع أسعار العقود الآجلة للنفط للارتفاع اليوم الجمعة

العقود الآجلة للنفط
العقود الآجلة للنفط

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام خلال تعاملات جلسة اليوم الجمعة، مدفوعة بتنامي الطلب في الولايات المتحدة والصين، أكبر مستهلكي النفط في العالم، في حين أعطى مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) إشارة إيجابية بشأن احتمال خفض أسعار الفائدة.

وأظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة، أن مخزونات البنزين الأمريكية انخفضت بمقدار 4.5 مليون برميل الأسبوع الماضي، وانخفضت مخزونات نواتج التقطير بمقدار 4.1 مليون برميل، وانخفض كلاهما أكثر من المتوقع، في علامة على الطلب القوي.

وفي الصين، ارتفعت واردات النفط الخام بنسبة 5.1% في الشهرين الأولين من عام 2024 مقارنة بالعام السابق، وزاد استهلاك الوقود في الهند بنسبة 5.7% في فبراير على أساس سنوي، وسط نشاط قوي للمصانع في ثالث أكبر مستورد ومستهلك للنفط في العالم.

ولتقديم المزيد من الدعم لأسعار النفط، قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم الخميس إن البنك المركزي الأمريكي "ليس بعيدًا" عن اكتساب ثقة كافية بأن التضخم ينخفض بما يكفي لبدء خفض أسعار الفائدة.

وفي كندا، استأنف خط أنابيب النفط كيستون التابع لشركة تي سي إنرجي الخدمة يوم الخميس بعد توقفه عن العمل وتعطيل قناة رئيسية للنفط الكندي إلى الولايات المتحدة مؤقتا - وهو أحد العوامل التي دعمت الأسعار في الجلسة السابقة.

العقود الآجلة للنفط

ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت تسليم شهر مايو المقبل بنسبة 0.68% لتسجل 83.52 دولار للبرميل.

كما سجل سعر برميل خام غرب تكساس الوسيط في العقود الآجلة المقرر تسليمها في شهر أبريل 2024 بما نسبته 0.85% إلى 79.60 دولار للبرميل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
العقود الآجلة للنفط أسعار النفط الخام سعر برميل النفط اليوم سعر خام غرب تكساس سعر خام برنت بورصة السلع بورصة النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات