20 مايو 2024 07:03 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

واردات الصين من النفط الخام ترتفع 5.1% خلال يناير وفبراير

النفط
النفط

ارتفعت واردات الصين من النفط الخام في الشهرين الأولين من العام مقارنة بالفترة نفسها من عام 2023، لكنها كانت أيضًا أضعف من الأشهر السابقة، لتواصل اتجاه تراجع المشتريات من قبل أكبر مشتري في العالم.

وأظهرت بيانات الجمارك الرسمية الصادرة، اليوم الخميس، أن واردات النفط الخام بلغت 88.31 مليون طن متري في الفترة من يناير إلى فبراير، بزيادة 5.1% عن نفس الفترة من عام 2023.

وعلى أساس الإنتاج اليومي، كانت الزيادة 3.3% فقط، وبلغت الواردات 10.74 مليون برميل يوميا في الشهرين الأولين، بانخفاض أيضا من 11.39 مليون برميل يوميا في ديسمبر، وهو أفضل قليلا من 10.34 مليون برميل يوميا في نوفمبر وأقل من 11.53 مليون برميل يوميا في أكتوبر.

وبلغت واردات الصين من النفط الخام في عام 2023 ذروتها في أغسطس عند 12.43 مليون برميل يوميًا، وهو ثاني أعلى مستوى على الإطلاق، وعلى الرغم من وجود بعض التقلبات في البيانات الشهرية منذ ذلك الحين، فإن الاتجاه العام هو نحو انخفاض الواردات.

وتجمع الصين بيانات الواردات للشهرين الأولين من العام لتخفيف تأثير عطلة رأس السنة القمرية الجديدة التي تستمر أسبوعا، والتي تقع في أوقات مختلفة خلال الفترة من يناير إلى فبراير.

وجدير بالذكر، أن واردات الشهرين الأولين من العام تم ترتيبها على الأرجح في الفترة الممتدة من أواخر أكتوبر وحتى منتصف ديسمبر، وهو الوقت الذي كانت فيه أسعار النفط الخام العالمية في اتجاه ضعيف.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط النفط الخام خام برنت سعر خام برنت إنتاج العالم من النفط الصين الغزو الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات