14 مايو 2024 12:33 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

رئيس بنك مصر يًعدد النتائج الإيجابية لقرارت ”المركزي”

أرشيفية
أرشيفية

قال محمد الإتربي رئيس بنك مصر، ورئيس اتحاد البنوك، إن قرارات البنك المركزي الأربعاء الماضي، لها نتائج إيجابية سريعة منها نظرة المؤسسات الدولية التي تغيرت سريعًا من السلبي إلى الإيجابي.

وأشار "الإتربي"، خلال مداخلة عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON، على ذلك، إلى أنها بذلك تكون قفزت خطوتان، حيث كان بالإمكان أن تكون النظرة مستقرة فقط، مما يعكس حالة التفاؤل الكبيرة السائدة في الأوساط المالية العالمية بعد قرارات البنك المركزي.

وأوضح "الإتربي"، أن وقت التحرك كان مرهونًا بتوافر الأدوات لدى البنك المركزي لتنفيذ أفكاره، وهو ما تم في أعقاب صفقة رأس الحكمة، مشيرًا إلى أن هناك زيادة في حركة الأموال الساخنة.

وذكر: "على الرغم من أنها ليست الهدف الأفضل، لكنها مؤشر على عودة الثقة في حد ذاتها إلى الاقتصاد المصري، وبأرقام وتدفقات غير متوقعة، حيث دخلت بغزارة على القطاع المصرفي، بجانب حركة جديدة في تحويلات المصريين في الخارج والتي انتعشت مجددًا".

واكد "الإتربي"، أن هذا طبيعي نتيجة أن قيمة السوق السوداء أصبحت أقل من البنك، ومع توفر الاحتياجات الدولارية بات القطاع المصرفي قبلة لتحويلات المصريين في الخارج، مشددًا على أنه هناك تلية لجميع طلبات العملاء الدولارية من أجل أغراض التعليم أو استيراد الغذاء.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس بنك مصر المؤسسات الدولية مصر البنك المركزي الأموال الساخنة الدولار المصريين في الخارج الاقتصاد رأس الحكمة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات