15 مايو 2024 00:17 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الصين تقر بصعوبة تحقيق هدف النمو الاقتصادي 5% خلال العام الجاري

الاقتصاد الصيني
الاقتصاد الصيني

أقر كبار المسؤولين في الصين بأن هدف النمو البالغ 5% خلال العام الجاري لن يكون سهلًا، وأن هناك عدة "مخاطر خفية" تؤثر في الاقتصاد، وتعهدوا ببذل مزيد من الجهود لإنعاش اقتصاد البلاد الراكد.

جاء ذلك في ختام أعضاء المجلس الوطني لنواب الشعب في الصين، وهو الهيئة التشريعية للبلاد التي يحكمها الحزب الشيوعي بزعامة الرئيس الصيني، اجتماعًا رئيسيًا استمر أسبوعًا، بهدف معالجة "التحديات العديدة" التي يواجهها اقتصاد البلاد، حسبما نقلت مجلة فوربس الاقتصادية.

وقال الأعضاء إن الاقتصاد تضرر من سوق الإسكان المتعثرة وضعف الطلب المحلي وارتفاع قياسي في معدلات البطالة بين الشباب، وتعهدوا بحل تلك الأزمات من دون توضيح تفاصيل حول كيفية تخطيطهم لمعالجة المشكلات.

وتعهد المشرعون في المجلس الوطني بحماية "سيادة الصين وأمنها ومصالحها التنموية بحزم"، وذلك من خلال سنّ "مجموعة قوانين لإدارة الطوارئ والطاقة والطاقة الذرية وسلامة المواد الكيميائية الخطرة وقانون تعليم الدفاع الوطني وقانون الأمن السيبراني" من أجل تحديث نظام الصين وقدرتها في مجال الأمن القومي، لكنهم لم يقدموا أي تفاصيل إضافية بشأن ما ستتضمنه القوانين الجديدة، ولا بشأن موعد تبنيها.

ومن المتوقع أن يقر المجلس الوطني أيضًا قوانين ويعدّل قوانين أخرى في مجالات عدة أبرزها الاستقرار المالي والتعليم قبل المدرسي ومكافحة الأمراض، بعد الاتفاق عليها خلال الاجتماع بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاقتصاد الصيني اقتصاد الصين بكين مخاطر الاقتصاد الصيني نمو الاقتصاد الصيني
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات