20 مايو 2024 02:48 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع واردات الصين من خام الحديد بنسبة 8% في يناير وفبراير الماضي

واردات خام الحديد
واردات خام الحديد

ارتفعت واردات الصين من خام الحديد بنسبة كبيرة خلال أول شهرين من العام الجاري، حيث أعاد صانعو الصلب تخزين احتياجاتهم من المواد الخام لتعزيز إنتاجهم بعد انتهاء عطلة العام القمري الجديد ـ وفقا لما جاء في "رويترز".

وأظهرت بيانات الجمارك الصينية، أن أكبر مستهلك لخام الحديد في العالم جلب 209.45 مليون طن متري من خام الحديد خلال شهري يناير وفبراير الماضيين، وهو ما يزيد بنسبة 8.1% عن الفترة ذاتها من العام السابق.

ويعتبر متوسط المستوى الشهري المسجل في العام الجاري حتى الآن – والبالغ 104.73 مليون طن – أعلى من الأرقام المسجلة خلال 2023، والتي وصل فيها متوسط الواردات إلى 98.39 مليون طن.

وساهم انخفاض أسعار خام الحديد العالمية في زيادة الواردات الصينية، حيث تراجعت الأسعار بنسبة 19% خلال الشهرين الماضيين، بينما ارتفعت المخزونات في المواني الرئيسية بأكثر من 16% إلى 134.9 مليون طن بحلول نهاية فبراير.

وأظهرت البيانات، أيضًا أن صادرات الصين من منتجات الصلب نمت بنسبة 32.6% إلى 15.91 مليون طن في الشهرين الأولين من العام مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، وهو أعلى مستوى لهذه الفترة منذ عام 2016.

ويعتبر خام الحديد هو المكون الرئيسي لصناعة الصلب، ونشرت الحكومة الصينية بيانات الواردات لشهري يناير وفبراير في إصدار واحد لتخفيف تأثير عطلة رأس السنة القمرية الجديدة، والتي صادفت في فبراير من هذا العام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
واردات خام الحديد خام الحديد واردات الصين في 2024 واردات الصين في فبراير واردات الصين في يناير بكين الجمارك الصينية صادرات الصلب الصينية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات