3 مايو 2024 02:23 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

تراجع قوي لمبيعات هواتف الآيفون في الصين.. وهواوي تتصدر المبيعات

مبيعات الآيفون في الصين
مبيعات الآيفون في الصين

تراجعت مبيعات أجهزة الآيفون في الصين بنسبة 24% خلال الستة أسابيع الأولى من 2024، وذلك على خلفية منافسة قوية من شركات الهواتف المحلية مثل هواوي وأوبو وفيفو وشاومي، وذلك وفقاً لتقرير شركة Counterpoint Research.

وجاءت الضغوط التي تعرضت لها أبل من شركة هواوي الصينية العملاقة للتكنولوجيا، والتي تشهد اعمالها انتعاشاً قويا في الصين وذلك بعد إطلاق هاتفها الذكي Mate 60.

وسجلت العديد من شركات الهواتف الذكية الصينية المنافسة انخفاضاً في مبيعات وحداتها خلال فترة الستة أسابيع، ولكنها جاءت أقل حدة من تلك التي اصابت أبل، وانخفضت شحنات الهواتف الذكية من شركة أوبو بنسبة 29% على أساس سنوي، في حين سجلت فيفو وشاومي انخفاضات بنسبة 15% و7% على التوالي، وفقًا لشركة Counterpoint Research.

وجاءت شركة هواوي وشركتها الفرعية هونر الأفضل أداءً في الأسابيع الستة الأولى من العام الجاري، وسبق وأن تفرعت Honor عن عملاق التكنولوجيا في عام 2020 نتيجة للعقوبات الأمريكية.

وتزايدت مبيعات الهواتف الذكية من هواوي بنسبة 64% على أساس سنوي في الأسابيع الستة الأولى من عام 2024، وفقًا لشركة Counterpoint Research. وفي الوقت نفسه، ارتفعت شحنات هواتف هونر بنسبة 2%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مبيعات الآيفون في الصين الصين بكين هواوي مبيعات هواوي فيفو شاومي هونر مبيعات أوبو
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات