14 مايو 2024 22:21 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

إنتاج النفط الأمريكي يسجل مستوى قياسي خلال عام 2023

النفط
النفط

قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية (EIA)، إن إنتاج النفط الخام الأمريكي يقود إنتاج النفط العالمي للعام السادس على التوالي، في عام 2023، حيث بلغ متوسط الإنتاج القياسي 12.9 مليون برميل يوميًا.

وذكرت الوكالة، في بيان لها اليوم الإثنين، أن إنتاج النفط الخام الأمريكي سجل في ديسمبر مستوى قياسيًا شهريًا جديدًا بلغ أكثر من 13.3 مليون برميل يوميًا.

وأشارت إلى أن الولايات المتحدة أنتجت كميات من النفط الخام أكبر من أي دولة أخرى في أي وقت، وفقًا لإحصاءات الطاقة الدولية لدينا، على مدى السنوات الست الماضية على التوالي، مضيفة: "من غير المرجح أن يتم كسر الرقم القياسي من قبل دولة أخرى على المدى القريب".

وفي أماكن أخرى، أمرت الحكومة السعودية في يناير، شركة أرامكو بوقف خطتها للتوسع النفطي واستهداف طاقة إنتاجية مستدامة قصوى تبلغ 12 مليون برميل يوميًا، أي أقل بمقدار مليون برميل يوميًا من الهدف المعلن في عام 2020.

وانخفض سعر خام برنت القياسي العالمي اليوم الإثنين، إلى ما دون 82 دولارًا للبرميل، مع اصطدام المخاوف الجيوسياسية المستمرة في الشرق الأوسط وروسيا، مع المخاوف بشأن تراجع الطلب في الصين.

وفي الآونة الأخيرة، اتفق أعضاء أوبك بلس بقيادة السعودية وروسيا، على تمديد تخفيضات إنتاج النفط الطوعية بمقدار 2.2 مليون برميل يوميًا في الربع الثاني، مما يوفر دعمًا إضافيًا للسوق وسط مخاوف بشأن النمو العالمي وارتفاع الإنتاج خارج المجموعة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط النفط الخام خام برنت سعر النفط اليوم سعر خام برنت أوبك بلس إنتاج أمريكا من النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات