16 مايو 2024 14:07 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تراجع أسعار الذهب العالمية وسط الترقب لمعدل التضخم الأمريكي

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

تراجعت أسعار الذهب العالمية من أعلى مستوياتها على الإطلاق، خلال تعاملات ثاني جلسة في الأسبوع الجاري اليوم الثلاثاء، على ترقب المتداولين لتقرير التضخم الرئيسي في الولايات المتحدة الذي قد يعطي المزيد من الوضوح بشأن الموعد الذي قد يبدأ فيه مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) خفض أسعار الفائدة.

ومن المقرر صدور تقرير مؤشر أسعار المستهلكين في وقت لاحق من اليوم، مع توقعات أن يرتفع بنسبة 0.4% على أساس شهري، فيما سيحافظ على الوتيرة السنوية ثابتة عند 3.1%، وفقًا لرويترز.

ويقوم المتداولون بتسعير تخفيضات أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار ثلاث إلى أربع نقاط (25 نقطة أساس)، مع فرصة بنسبة 70% لأول مرة في يونيو، وفقًا لتطبيق احتمالية أسعار الفائدة الخاص بـ LSEG.

كما من المقرر أن تبيع وزارة الخزانة الأمريكية سندات مدتها 10 سنوات بقيمة 39 مليار دولار في وقت لاحق من اليوم، وهو الذي قد يؤثر على الطلب على المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدًا للمستثمرين.

وفي اتجاه داعم لأسعار الذهب، انخفض مؤشر الدولار الأمريكي، الراصد لأداء العملة الخضراء أمام 6 عملات أخرى، بنسبة 0.3% إلى 102.43 نقطة وقت نشر الخبر.

أسعار الذهب العالمية

سعر الذهب الآن

انخفضت أسعار الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 0.31% لتسجل 2176 دولارا للأونصة، كما هبط السعر في العقود الآجلة المقرر تسليمها في شهر أبريل المقبل بمعدل 0.32%، ليصل إلى 2181.6 دولار وقت إعداد الخبر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم بورصة السلع سعر الذهب اليوم في البورصة العقود الآجلة للذهب سعر الذهب الآن عيار 21 البنك الفيدرالي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات