22 مايو 2024 06:00 14 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

مبيعات فول الصويا البرازيلية تسجل 54 مليون طن خلال الموسم الحالي

محصول فول الصويا في البرازيل
محصول فول الصويا في البرازيل

صرحت شركة الاستشارات الزراعية " سافراس وميركادو Safras & Mercado" أن مبيعات محصول فول الصويا للموسم الحالي 2023/ 2024 في البرازيل وصلت إلى 36.6% من الإنتاج المتوقع، أي أقل من المتوسط التاريخي لهذه الفترة.

واستنادًا إلى البيانات التي نشرتها الشركة، فقد باع المزارعون ما يقدر بنحو 54.5 مليون طن متري للمشترين مثل المصدرين والمصنعين المحليين، حسبما ذكرت رويترز.

وتتوقع سافراس أن ينتج مزارعو فول الصويا البرازيليون 149.1 مليون طن من فول الصويا هذا الموسم، والذي تميز بالطقس الحار والجاف في وسط غرب البرازيل والأمطار الغزيرة في جنوب البلاد.

وأضافت أن مبيعات الصويا تمثل 35.4% من الإنتاج المقدر في هذه المرحلة من عام 2023، ويبلغ متوسط الخمس سنوات لهذه الفترة 50.1%.

حصاد فول الصويا

وقالت شركة استشارات الأعمال الزراعية "AgRural"، إن محصول فول الصويا في البرازيل للموسم 2023/ 24، وصل إلى 55% من المساحة المزروعة حتى يوم الخميس الماضي.

وذكرت الشركة، أن الأمطار المستمرة تسببت في تأخيرات للحصاد، خاصة في منطقة ماتوبيبا، وفي ولاية ريو غراندي دو سول التي قامت بالزراعة في وقت متأخر ولا يزال الحصاد في بداياته، مضيفة أن المحاصيل في حالة جيدة، ومن المتوقع الحصول على غلات جيدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محصول فول الصويا فول الصويا مبيعات فول الصويا البرازيلي سعر طن الصويا البرازيلي حصاد فول الصويا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات