16 مايو 2024 00:30 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

استقرار أسعار المعادن في بورصة لندن.. وتراجع طفيف في سعر الألومنيوم

سعر الألومنيوم العالمي
سعر الألومنيوم العالمي

استقر سعر النحاس العالمي في بورصة لندن للمعادن خلال تعاملات اليوم الأربعاء، حيث توخي التجار والمستثمرون الحذر وانتظروا نتائج اجتماع كبار المصاهر الصينية.

وقالت مصادر إن كبار المصاهر الصينية اجتمعوا اليوم الأربعاء لمناقشة الإجراءات المحتملة للتعامل مع انخفاض رسوم معالجة تركيز النحاس التي أضرت بأرباحهم، على الرغم من أن المحللين يتوقعون أن الرسوم قد تنتعش في الربع الثاني.

أسعار النحاس العالمية

استقر سعر النحاس القياسي لثلاثة أشهر في بورصة لندن للمعادن عند 8658 دولارًا للطن، في حين ارتفع عقد النحاس الأكثر تداولًا لشهر مايو في بورصة شنغهاي للعقود الآجلة بمعدل 0.4% إلى 69990 يوانًا (9737 دولارًا) للطن.

أسعار المعادن الأساسية

تحركت معظم أسعار المعادن الأساسية بشكل جانبي في الجلسات الأخيرة، حيث توازنت العوامل الهبوطية والصعودية مع بعضها البعض.

وأثر ضعف توقعات النمو الاقتصادي وغياب تدابير التحفيز القوية في الصين على أسعار المعادن، ومن ناحية أخرى، فإن احتمالات خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة، وضعف الدولار، ومشكلة الإمدادات في معادن معينة، أعطت بعض الدعم للأسعار.

سعر الألومنيوم العالمي

على صعيد التداولات، انخفض سعر الألومنيوم لثلاثة أشهر في بورصة لندن بنسبة 0.3% ليصل إلى 2259 دولارًا للطن، في حين ارتفع عقد الألومنيوم الأكثر تداولا في بورصة شنجهاي بـ0.3% إلى 19245 يوان للطن.

سعر النيكل العالمي

استقر النيكل في بورصة لندن تقريبًا عند 18545 دولارًا، في حين قفز في بورصة المعادن الصينية بنسبة 1.6% إلى 142500 يوان.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر الألومنيوم العالمي بورصة السلع بورصة لندن بورصة المعادن بورصة لندن للمعادن بورصة شنجهاي سعر النحاس العالمي سعر الزنك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات