19 مايو 2024 13:49 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«ANZ»: أسعار الذهب العالمية سترتفع إلى 2300 دولار للأونصة هذا العام

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

رفع محللو " ANZ" من توقعاتهم لأسعار الذهب العالمية، لتنهي هذا العام عند مستوى 2300 دولار للأونصة.

وكانت توقعات الشركة في السابق تشير إلى بلوغ أسعار المعدن الأصفر خلال هذا العام نحو 2200 دولار للأوقية.

أسعار الذهب الآن

تراجعت أسعار الذهب بصورة طفيفة خلال تعاملات الأربعاء، مع ترقب المستثمرين مزيداً من البيانات حول النشاط الاقتصادي في الولايات المتحدة بعد تسارع التضخم السنوي إلى 3.2% في فبراير مقابل توقعات استقراره عند 3.1%.

وانخفضت أسعار العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسليم أبريل بنسبة طفيفة بلغت 0.10% إلى 2164 دولاراً للأوقية، في حين بلغ السعر الفوري للذهب عند 2158.15 دولار للأوقية.

وتراجع أداء المعدن النفيس على مدار جلستي اليوم وأمس، بعد الزيادة غير المتوقعة في معدل التضخم السنوي بالولايات المتحدة خلال الشهر الماضي، في دلالة على احتمالات جمود المستوى العام للأسعار أو ارتفاعه مرة أخرى بعد هدوء الضغوط التضخمية في الآونة الأخيرة.

جاء ذلك التراجع بعد سلسلة مكاسب قوية، تأرجح فيها الذهب صعودًا وهبوطًا بالقرب من أعلى مستوى له على الإطلاق، ليصل إلى ذروته خلال تعاملات الجمعة الماضية عند 2190 دولارا للأونصة.

وتترقب الأسواق غداً صدور بيانات تضخم أسعار المنتجين في أمريكا، مع توقعات استقراره عند نمو بنسبة 0.3% على أساس شهري تماشياً مع قراءة يناير.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم بورصة السلع سعر الذهب اليوم في البورصة بورصة الذهب توقعات أسعار الذهب عيار 21 سعر الذهب الآن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات