7 مايو 2024 00:36 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

هطول الأمطار يثير القلق حول محصول القمح الأوروبي للموسم 2023/2024

القمح
القمح

قالت شركة الاستشارات الفرنسية "ستراتيجي جرينز"، اليوم الخميس، إن استمرار هطول الأمطار على المحاصيل يعني أنه من المتوقع انخفاض محصول القمح اللين موسم 2023/2024 في الاتحاد الأوروبي.

وتعد ألمانيا ثاني أكبر منتج للقمح في الاتحاد الأوروبي بعد فرنسا، كما أنها أكبر منتج في الاتحاد الأوروبي لبذور اللفت منذ سنوات عديدة، وهي البذور الزيتية الرئيسية في أوروبا لإنتاج زيت الطعام ووقود الديزل الحيوي.

وقالت الجمعية، إن محاصيل الحبوب وبذور اللفت في ألمانيا لم تتضرر بشكل خطير من أضرار الصقيع حتى الآن هذا الشتاء، لكن تكرار هطول الأمطار والفيضانات في بعض المناطق أدى إلى إعادة زراعة بعض الحقول، ومع ذلك، فإن الطقس الأكثر جفافاً يعني أن المزارعين أصبحوا الآن قادرين على القيام بالعمل الميداني مثل نشر الأسمدة والبذر الربيعي.

وتشير التقديرات إلى أن المزارعين الألمان خفضوا زراعة القمح لموسم الحصاد هذا الصيف بنسبة 5.9% على أساس سنوي إلى 2.70 مليون هكتار، وتشير التقديرات إلى أن المزارعين خفضوا زراعة بذور اللفت الشتوية المخصصة للحصاد هذا الصيف بنسبة 4.8% على أساس سنوي إلى 1.11 مليون هكتار.

وقالت الجمعية إن محصول الشعير الشتوي في ألمانيا، والذي يستخدم في الغالب كعلف للحيوانات، سينخفض بنسبة 4.0% على أساس سنوي إلى 9.23 مليون طن، وسينخفض محصول الشعير الربيعي بنسبة 11.6% ليصل إلى 1.77 مليون طن، وأضافت أن محصول الذرة سينخفض بنسبة 6.5% إلى 3.94 مليون طن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح الذرة سعر القمح اليوم سعر الذرة الصفراء بذور اللفت الزيوت النباتية زيت الصويا زيت عباد الشمس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات