15 مايو 2024 19:13 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

سعر الأرز الآسيوي.. تراجع الطن «الهندي» و«التايلاندي» هذا الأسبوع

سعر الأرز اليوم
سعر الأرز اليوم

تراجعت أسعار الأرز المسلوق المصدر من الهند من مستويات قياسية هذا الأسبوع، حيث سعى المشترون إلى صفقات أرخص في أماكن أخرى، في حين أثر ضعف الباهت على الأسعار التايلاندية.

وتراوحت أسعار الصنف المسلوق "كسر 5%" في الهند بين 548 و555 دولارًا للطن المتري هذا الأسبوع، بانخفاض عن سعر الأسبوع الماضي الذي كان يتراوح بين 552 و560 دولارًا.

وقال تاجر في مومباي يعمل مع بيت تجارة عالمي إن المشترين الأفارقة، المترددين بشأن مستوى الأسعار الحالي، يبحثون عن بدائل أرخص.

وقال أربعة مسؤولين في الصناعة لرويترز في وقت سابق من هذا الأسبوع، إن التجار الهنود يوقعون عددًا قليلًا من العقود الجديدة لصادرات الأرز المسلوق بعد أن غيّر مسؤولو الجمارك طريقة حساب رسوم التصدير البالغة 20%، مما أدى إلى فرض رسوم أعلى.

وتم تداول سعر الأرز التايلاندي "كسر 5%" عند 615 دولارًا للطن، اليوم الخميس، بانخفاض من 620 دولارًا إلى 622 دولارًا في الأسبوع الماضي.

وأرجع التجار هذا الانخفاض إلى ضعف البات والمنافسة من فيتنام المجاورة، الأمر الذي دفع العديد من المصدرين التايلانديين إلى خفض الأسعار.

وقال تاجر مقيم في بانكوك إن هناك بعض الطلب من أسواق مثل إندونيسيا والفلبين، لكن لا توجد صفقات كبيرة الحجم.

وفي الوقت نفسه، تم عرض أرز فيتنام "كسر 5%" بسعر 585 دولاراً للطن، ارتفاعاً من 580 دولاراً قبل أسبوع.

وأظهرت بيانات الشحن الأولية أنه سيتم تحميل 450250 طنًا من الأرز في ميناء مدينة هوشي منه في مارس، وسيتجه معظم الأرز إلى الفلبين وإندونيسيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأرز سعر الأرز اليوم سعر القمح اليوم سعر الأرز الأبيض إنتاج الهند من الأرز إنتاج مصر من الأرز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات