27 أبريل 2024 21:41 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

البنك الإفريقي للتنمية يقرض المغرب 100 مليون يورو لتنفيذ مشروعات استثمارية جديدة

التوقيع على العقد
التوقيع على العقد

وقع البنك الإفريقي للتنمية، وصندوق التجهيز الجماعي المغربي، اليوم الجمعة، بالرباط، على اتفاق قرض بقيمة 100 مليون يورو لتمويل مشروعات استثمارية جديدة.

ولفت بيان للبنك، أوردته وكالة الأنباء المغربية، إلى أن هذه العملية تهدف إلى تعزيز وتحديث الخدمات العمومية، لا سيما في الوسط القروي، وإحداث أنشطة اقتصادية جديدة، وفرص استثمار تساهم في تحسين ظروف عيش السكان.

وقال الممثل المقيم للبنك الإفريقي للتنمية بالمغرب، أشرف حسن ترسيم، إن هذه الشراكة مع صندوق التجهيز الجماعي هي الأولى من نوعها، عبر الاستثمار في أحدث جيل من البنية التحتية، حيث تتمثل الأولوية في ضم المجالات الترابية وتعزيز جاذبيتها لتصبح أقطاب تنموية حقيقية وذات تنافسية.

ومن جانبه، أشار المدير العام لصندوق التجهيز الجماعي عمر لحلو، إلى أن إبرام اتفاق القرض مع البنك، يندرج في ضوء استراتيجية انفتاح الصندوق على عمليات التمويل على المستوى الدولي، ويفتح الطريق أمام عمليات ثنائية جديدة لمواصلة تمويل تنمية المجالات الترابية، ومواكبة دينامية نموها.

اقرأ أيضاً

ويكمن هدف القرض الرئيسي، في المساعدة في تعزيز القدرة التنافسية للبلاد، وخلق فرص عمل جديدة، بما فيها للشباب والنساء، وخلق إيرادات ضريبية إضافية مهمة للدولة.

ويغطي التمويل قطاعات مختلفة، منها الطاقة والمياه والنقل والزراعة والقطاع المالي والتنمية الاجتماعية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك الإفريقي للتنمية المغرب التنمية مشروعات النقل الطاقة المياه الزراعة القطاع المالي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات