29 أبريل 2024 10:20 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«الطاقة الدولية» ترفع توقعاتها للطلب العالمي على النفط هذا العام

توقعات الطلب العالمي على النفط
توقعات الطلب العالمي على النفط

رفعت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها لنمو الطلب على النفط هذا العام ليسجل 1.3 مليون برميل يوميا، بزيادة 110 آلاف برميل يوميا عن توقعاتها السابقة خلال شهر الماضي.

وأوضحت وكالة الطاقة الدولية، بأن الإشارات الحذرة الصادرة عن البنوك المركزية تشير إلى طريق للخروج من الركود الاقتصادي، لكن البيانات الاقتصادية الضعيفة في الصين لا تزال تشكّل مصدر قلق، مشيرة إلى أن الاضطرابات التي أعقبت جائحة كوفيد-19، وضبابية التوقعات الاقتصادية تكبحان نمو الطلب على النفط للعام الجاري.

وتوقعت الوكالة التي تتخذ من باريس مقرا لها في تقريرها الشهري أن يرتفع الطلب العالمي على النفط بمعدل أعلى من المتوقع يبلغ 1.7 مليون برميل يوميا في الربع الأول من عام 2024 بفضل تحسن التوقعات بالنسبة للولايات المتحدة وزيادة الطلب على الوقود.

ومن المتوقع أن ينخفض ​​إنتاج النفط العالمي بمقدار 870 ألف برميل يوميًا في الربع الأول من عام 2024 مقارنة بالربع الرابع من عام 2023 بسبب عمليات الإغلاق المرتبطة بالطقس السيء والقيود الجديدة من كتلة أوبك بلس.

وتختلف توقعات النمو الصادرة عن وكالة الطاقة الدولية عن توقعات أوبك، الأكثر تفاؤلاً بشأن الاقتصاد، إذ قدرت أوبك في تقرير شهر مارس ، ارتفاع الطلب العالمي على النفط بمقدار 2.25 مليون برميل يومياً عام 2024، وبواقع 1.85 مليون برميل يومياً في 2025، دون تغيير عن الشهر السابق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الطلب العالمي على النفط توقعات الطب العالمي على النفط أوبك بلس تحالف أوبك بلس وكالة الطاقة الدولية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات