9 مايو 2024 12:11 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تراجع 13 دولارا في أسعار الذهب العالمية وسط ترقب اجتماع الفيدرالي

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

تراجعت أسعار الذهب العالمية بنحو 13 دولارا للأونصة خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مدفوعة بارتفاع الدولار في حين تتجه أنظار المستثمرين إلى البنك الفيدرالي بشأن السياسة النقدية والذي قد يقدم مزيدا من الدلائل على توقيت خفض أسعار الفائدة هذا العام.

ومن المتوقع على نطاق واسع بأن يبقي بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة ثابتة في نهاية اجتماع السياسة النقدية الذي سينتهي غدا الأربعاء، بينما تتطلع الأسواق لتصريحات جيروم باول بعد الاجتماع لمعرفة المزيد من الدلائل حول مستقبل أسعار الفائدة.

ويتوقع المتداولون بشكل كبير احتمالية بنسبة 51% تقريبًا لبدء عملية خفض الفائدة في شهر يونيو المقبل، انخفاضًا من 56% في يوم أمس الاثنين، وفقًا لأداة "CME FedWatch".

وفي الوقت نفسه، أنهى بنك اليابان ثماني سنوات من أسعار الفائدة السلبية وغيرها من بقايا سياسته غير التقليدية يوم الثلاثاء.

وفي اتجاه داعم لانخفاض الذهب، ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي، الراصد لأداء العملة الخضراء أمام سلة من 6 عملات، أخرى بنسبة 0.33%، ليصل إلى أعلى مستوى في أسبوعين عند 103.5 نقطة.

أسعار الذهب العالمية

تراجع سعر الذهب الفوري بنسبة 0.39% ليسجل 2151.78 دولار للأونصة، كما انخفض السعر في العقود الآجلة المقرر تسليمها في شهر أبريل المقبل بمعدل 0.6% إلى 2151.3 دولار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم بورصة السلع سعر الذهب في البورصة البنك الفيدرالي اجتماع البنك الفيدرالي عيار 21 جيروم باول
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات