1 مايو 2024 11:13 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

%178 زيادة في صادرات الذرة البرازيلية إلى الصين خلال شهرين

صادرات الذرة
صادرات الذرة

عززت البرازيل هيمنتها على الولايات المتحدة كأكبر مورد للذرة للصين في الشهرين الأولين من العام، كما زادت من صادراتها لفول الصويا.

وأظهرت البيانات من الإدارة العامة للجمارك، حسبما نقلتها رويترز، أن الصين استوردت 4.1 مليون طن متري من الذرة من البرازيل من إجمالي 6.19 مليون طن وصلت خلال الفترة من يناير إلى فبراير، مما يمثل قفزة بنسبة 178% عن الفترة نفسها من العام الماضي.

وتأتي الزيادة في الإمدادات البرازيلية إلى الصين، أكبر مستورد زراعي في العالم، بعد أكثر من عام بقليل من موافقة بكين على صادرات الذرة البرازيلية في محاولة لتنويع مورديها وتقليل الاعتماد على البضائع الأمريكية.

على الجانب الآخر، انكمشت واردات الذرة الأمريكية بنسبة 67% إلى 766989 طنًا.

ويؤدي الحصاد الوفير والإنجازات اللوجستية، مثل تعزيز طرق التصدير الشمالية، إلى تعزيز القدرة التنافسية لقوة الحبوب في أمريكا الجنوبية.

وتحرص البرازيل أيضًا على تصدير الذرة وفول الصويا وغيرها من المنتجات عبر ميناء تشانكاي في بيرو الذي تسيطر عليه الصين، مما سيسمح للمصدرين البرازيليين بإرسال البضائع بالشاحنات إلى ميناء بيرو لشحنها إلى آسيا عبر المحيط الهادئ، مما يقلل وقت العبور بنحو أسبوعين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات الذرة الذرة البرازيلية البرازيل الذرة الأمريكية واردات الصين من الذرة صادرات الذرة البرازيلية سعر طن الذرة اليوم سعر الذرة البرازيلي اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات