4 مايو 2024 13:00 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصة وشركات

سوق أبوظبي للأوراق المالية يُدرج أول صندوق متداول للسندات في الإمارات

سوق أبوظبي للأوراق المالية
سوق أبوظبي للأوراق المالية

يعتزم سوق أبوظبي للأوراق المالية، إدراج أول صندوق متداول للسندات في الإمارات والمنطقة "شيميرا جي بي مورغان سند الإمارات يوستس المتداول"، الأسبوع المقبل.

وأوضح السوق الإماراتي، أن الإدراج لصندوق السندات من "الشريحة د" ذات العائد الموزع، سيكون يوم الثلاثاء الموافق 26 مارس، على أن يعمم القرار على جميع إدارات السوق والوسطاء المعتمدين.

يأتي ذلك عقب إعلان شركة إدارة الاستثمارات الإماراتية لونيت كابيتال، التابعة لشركة لونيت هولدينغ ريستركتد ليمتد، الخميس الماضي، إطلاق الصندوق وإدراجه في سوق أبوظبي للأورق المالية.

سيتتبع الصندوق أداء مؤشر "جي بي مورغان إم إي سي آي الإمارات المخصص ذي الدرجة الاستثمارية"، والذي يتضمن سندات إماراتية ذات سيولة ومقومة بالدولار الأميركي.

وسيضم الصندوق سندات مُصدرة من الجهات السيادية وشبه السيادية والشركات في دولة الإمارات من الدرجة الاستثمارية، بمبالغ إصدار لا تقل قيمتها عن 500 مليون دولار.

ويعد صندوق "شيميرا جي بي مورغان سند الإمارات يوستس المتداول" الأول من نوعه في الإمارات والمنطقة، إذ يتيح للمستثمرين فرصة الاستثمار في محفظة من السندات الإماراتية دون الحاجة إلى استثمارات كبيرة، بحسب بيان الشركة الإماراتية التي غيرت اسمها العام الماضي من شيميرا كابيتال ليمتد.

ويضمن إدراج الصندوق في سوق أبوظبي للأوراق المالية أن تكون آلية التداول به مشابهة للتداول بالأسهم، إذ سيتمكن المستثمرون من شراء وبيع الأسهم خلال ساعات التداول وفقًا لأسعار السوق السائدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سوق أبوظبي للأوراق المالية البورصة بورصة أبوظبي صندوق متداول صندوق سندات الإمارات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات